أسباب ظهور علامات تقدم السن.. وهكذا يمكن مقاومتها

11,139 علامات تقدم السن 0 علامات تقدم السن

علامات تقدم السنلا يرتبط ظهور علامات تقدم السن بعمر الشخص، فأحيانًا تظهر هذه العلامات في سن الشباب، وهو ما يمكن إرجاعه إلى عدة عوامل، وإذا أمكن التعرف على العوامل المؤثرة يمكن التحكم في هذه العلامات ومقاومتها، وهو ما نناقشه في هذا التقرير.

وزن غير ثابت

يتسبب اتباع نظام غذائي غير صحي سواء أكان أقل من حاجة الجسم أو أكبر من احتياجاته، إلى تسريع ظهور علامات الشيخوخة إضافة إلى جفاف أو ترهل الجلد، إضافة لظهور خطوط الوجه والحبوب والبثور.

ذوو البشرة الفاتحة

يعد أصحاب البشرة الفاتحة، وفقًا للدراسات، الأكثر عرضة لسرعة ظهور علامات تقدم السن، إضافة لكونهم أكثر عرضة لظهور النمش والبقع، وهي المؤشر الأول لإمكانية ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن.

علامات تقدم السن

الوجه دائم التعبير

يؤدي تحريك عضلات الوجه بشكل دائم، سواء بالعبوس أو الابتسام الواسع، إلى ظهور تجاعيد عميقة بمرور الوقت، وينصح الأطباء باستخدام مضادات الأكسدة إلى جانب استخدام واقيات الشمس، للحفاظ على بشرتك.

-ولتجنب ظهور هذه العلامات في مرحلة مبكرة، عليك اتباع عدة نصائح

واقي الشمس

إذا كان عملك أو روتين يومك يتطلب التواجد يوميًا خارج المنزل، فإن واقي الشمس ركن أساسي في روتينك، إضافة إلى بحثك عن الظل واعتماد ملابس واقية من الشمس والأشعة فوق البنفسجية.

علامات تقدم السن

النظام الصحي

تشير نتائج الدراسات إلى أن تناول الخضراوات والفواكه، يساعد على منع شيخوخة الجلد المبكرة، مع تأكيد الدراسات نفسها، أن النظام الغذائي الذي يحتوي على الكثير من السكر والكربوهيدرات يسرع من الشيخوخة.

الرياضة

يجب أن تكون الرياضة جزءًا من الحياة اليومية، وأن تتوزع على مدار الأسبوع، فالتمارين المعتدلة تحسن الدورة الدموية وجهاز المناعة، وهو ما يعطي البشرة مظهرًا أكثر شبابًا.

تنظيف البشرة

يجب أن يكون روتين تنظيف البشرة أساسيًا في يومك أيضًا، خاصة قبل النوم، للحفاظ على الجلد، ويجب أن تواظبي على غسيل وجهك بلطف، مع وضع مرطب الجلد.