أوانٍ نباتية قابلة للأكل.. بمذاقات ونكهات مختلفة وصديقة للبيئة

3,981 أوانٍ نباتية قابلة للأكل 0 أوانٍ نباتية قابلة للأكل

أوانٍ نباتية قابلة للأكلتنتج شركة جنوب إفريقية أواني قابلة للأكل، بديلة عن أواني وصحون الطعام البلاستيكية السامة التي تعد من مصادر التلوث في الأرض. 

وذكرت شركة "مَنش بولز" أنها تنتج هذه الأواني منذ عام 2014، وهي منتجات صديقة للبيئة، مصنوعة من القمح الهش المقرمش، لافتة إلى أن هذه الأواني قادرة على تحمّل الأطعمة حتى الشوربات الساخنة لأكثر من خمس ساعات. 

وأوضحت أن منتجاتها متاحة بمذاقات ونكهات وأحجام مختلفة، وهي مصنوعة بالكامل من مكونات طبيعية وخالية من الملونات أو المنكهات الصناعية، كما أنها حاصلة على شهادة الأطعمة "الحلال"، مبينة أن مدة صلاحيتها تصل إلى 15 شهراً وأكثر، إذا تم حفظها في مكان بارد وجاف، ويمكن وضعها في الفرن لمدة ثلاث إلى خمس دقائق عند 70 درجة - 100 درجة مئوية، لاستعادة الهشاشة مرة أخرى إذا لزم الأمر. 

أوانٍ نباتية قابلة للأكل

وذكرت أنها باعت أطباقاً إلى فنادق وشركات ضيافة في كل من جنوب إفريقيا وبلجيكا وسنغافورة ودبي، مشيرة إلى أنها كانت تصنع الأواني يدوياً في البداية، ولكن لازدياد الطلب استعانت الشركة أخيراً بآلة يمكنها إنتاج 800 وعاء في الساعة. 

وأشارت إلى أن هذه الأواني ذات قيمة غذائية جيدة، ويمكن أن تكون مكملاً غذائياً مثالياً للعديد من أنواع الوجبات، معتبرة أن رفع الوعي تجاه هذه المنتجات سيكون له دور بارز لزيادة الطلب عليها، موضحة أن سعر الوعاء يصل إلى نحو 0.33 دولار أمريكي، وهو أغلى قليلاً من البدائل البلاستيكية. 

أوانٍ نباتية قابلة للأكل

من جهتها، قالت مؤسسة الشركة "ورجينا دي كوك" إن مشروعهم تأهل لبرنامج الابتكار والشراكة "إكسبو لايف» الذي أطلقه «إكسبو 2020 دبي»، وحصلت على دعم نظير ذلك، وسيسهم هذا الدعم في تطوير نموذج عملها المستدام، لافتة إلى أن الشركة تسعى لإنتاج ملاعق وعدد من المنتجات التكميلية الأخرى الصديقة للبيئة.