تعذر إبلاغ 121 دائنًا.. مصادر: 5 طلبات "تصفية" لشركات ومؤسسات أمام "لجنة الإفلاس"

55,776 المحكمة التجارية بالرياض 3 المحكمة التجارية بالرياض

المحكمة التجارية بالرياضقالت مصادر إن لجنة الإفلاس، تسلمت 5 طلبات من شركات ومؤسسات لفتح تصفيات لها أمام المحاكم التجارية، مبينة أن الشركات أشارت إلى تعذر إبلاغ 121 دائناً لعدم توفر بيانات التواصل معهم.

وأوضحت المصادر أن من بين هذه الشركات، شركة مواد غذائية طلبت فتح إجراء التصفية أمام المحكمة التجارية في الرياض، لافتة وفقًا لصحيفة "عكاظ" إلى أن الشركة أبلغت اللجنة بتعذر إعلام 58 دائنًا لعدم توافر بيانات للتواصل معهم، وقد حدد منتصف الأسبوع المقبل موعداً للنظر في الطلب.

وأشارت إلى أن إحدى الشركات والتي يمتلكها شخص واحد أبلغت الجهات المختصة بتعذر إبلاغ 52 دائناً بإجراءات طلب إجراء التصفية لعدم توفر بيانات التواصل أو لعدم تجاوب الدائنين، في الوقت الذي تبدأ المحكمة التجارية بالرياض إجراءات التصفية نهاية الأسبوع.

ولفتت المصادر إلى أن المحكمة التجارية بمكة المكرمة أصدرت حكماً بإنهاء إجراءات التصفية وفتح إجراءات التصفية الإدارية لإحدى الشركات، ودعت الدائنين إلى تقديم مطالباتهم خلال مدة لا تزيد على 40 يوماً، وكشفت لجنة الإفلاس عن 6 من الدائنين تعذر إبلاغهم بينهم 4 رجال مال وأعمال وسيدة أعمال ومجموعة عائلية.

وذكرت أن أمين الإفلاس لإحدى المؤسسات التجارية أعلن صدور حكم عن المحكمة التجارية بالرياض يقضي بإعادة التنظيم المالي للمؤسسة، ودعا الدائنين إلى تقديم مطالباتهم خلال مدة لا تزيد على 90 يوماً.