الفالح: الاستراتيجية الوطنية للاستثمار تؤكد تقدم المملكة بخطط تنويع الاقتصاد الوطني ومصادر الدخل

4,446 المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح 0 المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح

المهندس خالد بن عبد العزيز الفالحرفع وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح، اليوم الإثنين، الشكر والتقدير لولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، لإطلاقه الاستراتيجية الوطنية للاستثمار.

وأكد الفالح أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وإشراف ومتابعة ولي العهد، تعكس الاهتمام الكبير من القيادة لإطلاق استراتيجية شاملة ومتكاملة لتطوير الاستثمار في المملكة بجميع القطاعات الاقتصادية، وتمكين القطاع الخاص والمستثمرين والشركات المحلية والدولية، وتسهيل ممارسة الأعمال وفق أفضل الممارسات الدولية.

وأوضح أن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للاستثمار يؤكد عزم المملكة على المضي قدمًا في خططها لتنويع الاقتصاد الوطني ومصادر دخله، وتوطين المعرفة والخبرات المتقدمة، وتنمية الاستثمارات في القطاعات الواعدة والناشئة مثل الصناعات المتقدمة، والطاقة المتجددة، والنقل والخدمات اللوجستية، والسياحة، والبنية التحتية الرقمية، والرعاية الصحية، والتقنية الحيوية، والتقنية الخضراء.

وأضاف  أن الإستراتيجية تمثل رابطاً مشتركاً لعدد من المبادرات الجديدة مع بعض المبادرات القائمة مثل برنامج شريك وبرنامج جذب المقرات الإقليمية، ضمن خطة شاملة ومتكاملة بين منظومة الاستثمار وجميع الجهات الحكومية ذات العلاقة، بهدف تطوير الفرص الاستثمارية النوعية وتعظيم الاستفادة منها ورفع تنافسية المملكة إقليمياً وعالمياً، وضمان مستقبل مزدهر للأجيال القادمة.

وحول أثر إطلاق الإستراتيجية الوطنية للاستثمار، أكد أنها ستسهم في نمو الناتج المحلي، وفي توفير فرص عمل نوعية للمواطنين، وتحسين مهارات وخبرات الموارد البشرية، وتسهيل نقل وتوطين المعرفة، كما أن الإستراتيجية تتيح المجال لإسهامات رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة والاستفادة من الفرص العديدة التي تنشأ من الاستثمارات الجديدة.