نيسان "نوت" الجديدة.. اقتصادية في الوقود وبتقنيات حديثة (فيديو)

45,726 نيسان 4 نيسان

نيسانأعلنت شركة نيسان طرح نماذج حديثة من سيارات NOTE والتي تتميز بالبساطة والاقتصاد في استهلاك الوقود، بالإضافة لتميزها التقني، إذ تحتوي على أنظمة وسائط متعددة متطورة يمكن التحكم فيها عن طريق الأوامر الصوتية.

وتأتي واجهة القيادة مزودة بزوج من الشاشات المميزة إحداهما كبيرة في المنتصف يمكنها التفاعل مع المستخدم عبر إيماءات اليد، دون لمس، بالإضافة لشاشة أخرى مقابل عجلة القيادة تعمل كلوحة أجهزة إلكترونية مجهزة بخلفيات مختلفة.

وحصلت السيارة على أنظمة صوتية مميزة للغاية ومجهزة بالعناصر المختلفة في مقصورتها ، بما في ذلك المقاعد ذات السماعات الممتازة من BOSE ، وكذلك أنظمة شحن الهواتف لاسلكيًا، وأنظمة التدفئة والتبريد للمقاعد.

وزودت نيسان سياراتها المعدلة بعجلات بعرض 16 بوصة وأنظمة مانعة للانزلاق على المنحدرات والانعطافات وأجهزة استشعار الضوء والمطر وكاميرات أمامية وخلفية وأجهزة استشعار للمسافة ونظام تثبيت السرعة أثناء السفر ونظام النقطة العمياء لتجنب الحوادث.

وتعمل هذه السيارات بأنظمة e-Power الهجينة ، والتي تشمل محرك بنزين ومحركًا كهربائيّاً إضافيّاً، والتي توفر معًا عزم دوران يبلغ 116 حصانًا ، وسيتم تقديم إصدارات الدفع الرباعي ، مع عزم دوران يبلغ 195 حصانًا.