دراسة جديدة تحذّر من جلوس الأطفال على شاشات الكمبيوتر والهواتف

9,831 دراسة جديدة تحذّر من جلوس الأطفال على شاشات الكمبيوتر والهواتف 0 دراسة جديدة تحذّر من جلوس الأطفال على شاشات الكمبيوتر والهواتف

دراسة جديدة تحذّر من جلوس الأطفال على شاشات الكمبيوتر والهواتف حذّرت دراسة جديدة قام بها خبراء من جامعة "أنجليا روسكين" في كامبريدج بإنجلترا، من جلوس الأطفال لوقت طويل أمام شاشات الهاتف أو الكمبيوتر.

وقالت الدراسة وفقاً لـ"ديلي ميل" البريطانية، إن هناك صلة واضحة بين الوقت الذي يقضيه الشخص في النظر إلى الهواتف أو الجهاز اللوحي وزيادة خطر الإصابة بقصر النظر، مشيرة إلى أن نسبة خطر الهواتف الذكية تصل إلى 30 %، وربما لـ80 % عندما تقترن بالاستخدام المفرط للكمبيوتر.

وأوضح أستاذ طب العيون والباحث المشارك في الدراسة الدكتور روبرت بورن، أن هناك صلة محتملة بين وقت الشاشة وقصر النظر لدى الشباب أيضاً، منوهاً إلى أن إغلاق المدارس في الكثير من البلدان بسبب جائحة كورونا تسبّب في جلوس الأطفال لفترات أطول أمام شاشات الهواتف والكمبيوتر.

ونصح بضرورة تركيز الدراسات المستقبلية على التحقق من الأجهزة الذكية بشكل مستقل ومدى تأثيرها على صحة العين بشكل أفضل، مبيناً أن الأطفال يقضون وقتاً أطول في استخدامها ويجعلون الشاشات أقرب إليهم من الكتب الدراسية.