مختص سيبراني: أزمة "فيسبوك" ليس لها تأثير على تطبيق "آبل باي" واحذروا الشائعات

6,543 مختص سيبراني: أزمة "فيسبوك" ليس لها تأثير على تطبيق "آبل باي" واحذروا الشائعات 2 مختص سيبراني: أزمة "فيسبوك" ليس لها تأثير على تطبيق "آبل باي" واحذروا الشائعات

مختص سيبراني: أزمة "فيسبوك" ليس لها تأثير على تطبيق "آبل باي" واحذروا الشائعات أكد المختص في الأمن السيبراني عبدالرحمن الداعج، أنه ليس صحيحاً ما تردد عن تسبب تعطل تطبيقات فيسبوك وواتساب وإنستغرام مؤخراً، في إيجاد ثغرة أمنية في تطبيق الدفع الإلكتروني آبل باي. 

وقال الداعج إن بطاقة آبل باي تكون مخزنة فقط على الجوال وليس على الإنترنت، والدليل أنه يمكن السداد من خلالها حتى في دون اتصال الجهاز بالإنترنت، مؤكداً أن أزمة شركة فيسبوك الأخيرة لا دخل لها فيما يتردد عن تطبيق الدفع الإلكتروني. 

ونوه إلى أنه وقت حدوث الأزمات تكثر الشائعات والأخبار غير الصحيحة من أشخاص غير مختصين، مطالباً الجميع بالاستمرار في الدفع عن طريق الجوال دون خوف وعدم الانسياق وراء الشائعات.  

يذكر أن وسائل إعلامية ادعت إمكانية استغلال ثغرة أمنية بتطبيق "آبل باي" والقيام من خلالها بتعاملات مالية عبر هواتف آيفون الخاصة بالمستخدمين دون أن يعلموا بذلك، ما أثار تخوف الكثيرين ودفعهم لحذف التطبيق.