بعد تعطل بعض التطبيقات.. "النيابة" توضح دور نيابة الجرائم المعلوماتية في الحفاظ على البيانات الشخصية

8,499 بعد تعطل بعض التطبيقات.. "النيابة" توضح دور نيابة الجرائم المعلوماتية في الحفاظ على البيانات الشخصية 1 بعد تعطل بعض التطبيقات.. "النيابة" توضح دور نيابة الجرائم المعلوماتية في الحفاظ على البيانات الشخصية

بعد تعطل بعض التطبيقات.. "النيابة" توضح دور نيابة الجرائم المعلوماتية في الحفاظ على البيانات الشخصية أوضح وكيل النيابة المساعد، فهد الرشود، دور نيابة الجرائم المعلوماتية في الحفاظ على البيانات الشخصية للمستفيدين، بعد تعطل تطبيقات التواصل الاجتماعي "فيسبوك" "واتساب" و"إنستغرام". 

وقال الرشود خلال مداخلة مع قناة "الإخبارية"، إنه تم إنشاء 4 نيابات جديدة في جهاز النيابة العامة هي:  نيابة النقض، والاستئناف، والرقابة على دور التوطين، وأخيراً الإشراف على تنفيذ الأحكام، مبيناً أن كل نيابة من هذه النيابات لها تخصص محدد وفق الأنظمة المعمول بها. 

وأضاف أن تصنيف المسميات للنيابات الجديدة له أهداف عملية سوف تنعكس على أداء العمل في النيابة العامة والأجهزة الأمنية والقضاء، مشيراً إلى أن هناك دوائر متخصصة لها أنظمة خاصة، مثل نيابة الجرائم المعلوماتية، ونيابة البيئة، والمرور. 

ولفت إلى أن نيابة الجرائم المعلوماتية سوف تساهم في المحافظة على البيانات الشخصية للمواطنين، موضحاً أن النيابات التعزيرية تم تعديل مسمياتها المعمول بها سابقاً؛ من أجل تركيز التحقيق كون الجريمة متطورة.