دراسة حديثة تُحذر من تصوير الطعام ونشره بمواقع التواصل قبل تناوله

54,660 دراسة حديثة تُحذر من تصوير الطعام ونشره بمواقع التواصل قبل تناوله 6 دراسة حديثة تُحذر من تصوير الطعام ونشره بمواقع التواصل قبل تناوله

دراسة حديثة تُحذر من تصوير الطعام ونشره بمواقع التواصل قبل تناوله حذرت دراسة حديثة أجرتها جامعة "ساوث جورجيا" الأمريكية، من تصوير الطعام ونشره بمواقع التواصل الاجتماعي قبل تناوله، نظراً لما تسببه تلك العادة من أضرار بالصحة. 

وقالت الدراسة وفقاً لـ"ديلي ميل" البريطانية، إن الأشخاص الذين يصورون وجباتهم يستغرقون وقتاً أطول ليشعروا بالشبع، ويكون لديهم رغبة كبيرة في تناول وجبة ثانية، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة وزن الجسم، على المدى البعيد. 

وأوضحت أن مشاركة الصور عبر وسائل التواصل له تأثير سلبي على زيادة الوزن بشكل غير مباشر؛ لأنه يغير طريقة إدراك الدماغ للطعام ويزيد الرغبة في الحصول على المزيد من السعرات الحرارية، مبينةً أن ذكريات الطعام يمكن أن تفتح الشهية وتؤثر على مقدار الأكل الذي يحتاجه الجسم. 

وأشارت إلى أن صور الطعام تجعل مذاق الطعام أفضل، حيث إن الدماغ يُصبح أكثر تركيزاً على رائحته ومذاقه، موضحة أن ذلك يؤدي إلى فتح الشهية وطلب كميات أكثر من الطعام وبالتالي تزيد السمنة.