"أمانة الشرقية" تصدر بيانًا بشأن فيديو الأسماك الملقاة على الأرض بالقطيف

11,778 "أمانة الشرقية" تصدر بيانًا بشأن فيديو الأسماك الملقاة على الأرض بالقطيف 10 "أمانة الشرقية" تصدر بيانًا بشأن فيديو الأسماك الملقاة على الأرض بالقطيف

"أمانة الشرقية" تصدر بيانًا بشأن فيديو الأسماك الملقاة على الأرض بالقطيفأصدرت أمانة المنطقة الشرقية، اليوم (الإثنين)، بيانًا توضيحيًا بشأن ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود مياه ملوثة وأسماك ملقاة على الأرض في سوق الأسماك المركزي بالقطيف.

وأوضح المتحدث الرسمي بالأمانة، محمد الصفيان، أن العمالة التي ظهرت في مقطع الفيديو عمالة نظامية تابعة للمؤسسات والتجار المشغلين لسوق الجملة، مؤكداً أن المياه التي ظهرت أيضاً ليست من مياه المجاري كما تم ذكره في التقرير المتداول.

وأكد أن المياه ناتجة عن ذوبان ثلوج حفظ الأسماك، وتزامناً مع موسم الروبيان وفترة الأجواء الحارة في المنطقة أدى ذلك لزيادة وجود المياه.

وفيما يخص وضع الأسماك على الأرض، أكد الصفيان أن ذلك مخالف للواقع، حيث يتم إلزام الباعة بعرض الأسماك على وضعها في صناديق مخصصة لها ويتم الرقابة على حراج الأسماك بشكل دوري ومنظم.

وأشار إلى أن الأمانة تحرص على وضع الآليات لمعالجة كافة الملاحظات ووضع الحلول الجذرية التي تضمن توفير الاشتراطات الصحية للمنتجات المتداولة في السوق لتصل للمستهلك بشكل آمن وصحي.