"الصحة العالمية" تُحذر من 6 ملوثات بالهواء تزيد من مخاطر الإصابة بـ"كورونا"

8,922 "الصحة العالمية" تُحذر من 6 ملوثات بالهواء تزيد من مخاطر الإصابة بـ"كورونا" 4 "الصحة العالمية" تُحذر من 6 ملوثات بالهواء تزيد من مخاطر الإصابة بـ"كورونا"

"الصحة العالمية" تُحذر من 6 ملوثات بالهواء تزيد من مخاطر الإصابة بـ"كورونا" حذّرت منظمة الصحة العالمية، من 6 ملوثات تتواجد في الهواء وقد تزيد من مخاطر انتشار فيروس "كورونا".  

وأوضحت مديرة قسم البيئة وتغير المناخ والصحة بالمنظمة، ماريا نيرا، أن تلك الملوثات يجب التخلص منها في الهواء الذي يتنفسه الإنسان؛ كونها تشكل مصدر قلق كبير لصحة الكائنات الحية.  

وبيّنت نيرا أن تلك الجسيمات تتضمن الجسيم المُعلق بقطر 2.5 ميكرومتر والذي يُشار إليه باسم "PM 2.5"، مشيرةً إلى أنه جسيم صغير يمكن أن ينتقل بسهولة إلى الرئتين ثم إلى مجرى الدم.  

ولفتت إلى أن الجسيم الثاني أكبر قليلاً ويصل قطره إلى 10 ميكرومترات ويطلق عليها اختصاراً اسم "PM10"، مبينةً أن هناك 4 جسيمات أخرى هي ""SO2 و"NO2" و"الأوزون" و"أول أكسيد الكربون".  

ونوهت إلى أن النجاح في خفض مستويات تلك الملوثات سيُساهم في إنقاذ العديد من الأرواح حول العالم في ظل انتشار جائحة "كورونا"، مشددةً على أن هناك علاقة واضحة بين تلوث الهواء وتفاقم حالات "كورونا".