رقم كارثي واستثناء تاوامبا وعودة تاريخية.. أبرز ملامح الجولة السابعة بدوري المحترفين

13,188 الاتحاد 9 الاتحاد

الاتحادانتهت منافسات الجولة السابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، يوم السبت الماضي، بمباراة فوز الطائي على نظيره التعاون بهدفين مقابل هدف.

وحافظ الاتحاد على تصدره لجدول المسابقة برصيد 16 نقطة، متفوقا على أقرب ملاحقيه ضمك بنقطتين، ويأتي النصر في المركز الثالث برصيد 12 نقطة، بينما يحتل التعاون المركز الأخير برصيد 3 نقاط.

وشهدت الجولة السابعة العديد من الأحداث والأرقام التي تحققت ويرصدها "سبورت 24" كالتالي:

- عودة ملعب الأمير عبدالله الفيصل

ملعب الأمير عبدالله الفيصلشهدت الجولة السابعة لدوري المحترفين عودة ملعب الأمير عبدالله الفيصل التاريخي بمدينة جدة لاستضافة المباريات بعد غياب 9 سنوات، حيث احتضن مواجهة الديربي بين الأهلي والاتحاد والتي حسمها الأخير لصالحه بنتيجة 2-0.


- جدة صفراء

الاتحادسجل الاتحاد فوزًا تاريخيا في ليلة عودة ملعب الأمير عبدالله الفيصل، على حساب الأهلي بثنائية مثيرة بهدفي حمدان الشمراني في الدقيقة 50، وأحمد حجازي في الدقيقة 80، لتتزين بعدها مدينة جدة باللون الأصفر.

- حجازي نجم الديربي

حجازيشهدت الجولة تألق محترف الاتحاد، المدافع المصري أحمد حجازي، حيث سجل هدفه الثاني في شباك الأهلي في ديربي جدة، بعدما سبق أن سجل هدفا قاتلا الموسم الماضي في مواجهة الاتحاد ضد الأهلي.

- الأهلي بدون انتصار

الأهليفشل فريق الأهلي في تحقيق أي انتصار في دوري المحترفين هذا الموسم رغم مرور 7 جولات من المسابقة، حيث تعادل في 5 مباريات منها وخسر مباراتين، ولم يحقق أي فوز، ويحتل المركز الـ 14 في جدول ترتيب الدوري برصيد 5 نقاط، ليصبح ضمن الثلاث فرق المهددة بالهبوط.

- رقم كارثي للتعاون
التعاونسجل فريق التعاون رقمًا كارثيًا بعد مرور 7 جولات من عمر مسابقة الدوري، بعدما خسر الفريق أمام الطائي بنتيجة 1-2، في لقاء جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة.

وبتلك النتيجة، رفع الطائي رصيده بنقاط المباراة إلى 7 في المركز الحادي عشر، فيما تجمد رصيد التعاون عند 3 نقاط في مؤخرة جدول الترتيب، ليتشارك مع الأهلي في عدم تحقيق الفوز حتى الآن بمسابقة الدوري.

- ضعف تهديفي

الشبابشهدت الجولة 20 هدفا كثاني أضعف عدد أهداف في جولات الدوري هذا الموسم حتى الآن بعد الجولة الثالثة، جاء منها 6 في الشوط الأول، بينما كانت غالبية الأهداف في الشوط الثاني الذي شهد اهتزاز الشباك 14 مرة.

وسجل الأجانب 14 هدفا وصنعوا 8، فيما كان حضور اللاعب المحلي المواطن خجولا بتسجيله 6 أهداف وصناعته 4.

وجاءت 4 أهداف في هذه الجولة من تسديدات صاروخية من خارج المنطقة بـ5 أهداف من أصل 20. كما شهدت الجولة إضاعة ضربتي جزاء من قبل لاعبي الهلال والاتفاق من بافيتيمبي غوميز وفيليب كيش، بينما سجلت ضربتان لضمك والحزم.


- استثناء في التعاون

تاوامبارغم خسارة التعاون ووجوده في المركز الأخير، لا يزال يتصدر مهاجم الفريق ليندر تاوامبا قائمة هدافي جدول ترتيب الدوري برصيد 6 أهداف، متفوقا على 5 لاعبين في المركز الثاني وهم لاعب النصر تاليسكا، ولاعب ضمك زيلايا، ولاعب الفيصلي جوليو تفاريس، ولاعب الشباب إيغالو، ولاعب الفيحاء رامون دياز، ولكل منهم 5 أهداف.

ويوجد 3 لاعبين من فريق الاتحاد المتصدر لجدول الدوري في قائمة الهدافين، حيث يملك رومارينهو 4 أهداف، وأحمد حجازي وزميله إيغور كورنادو 3 أهداف.