"لوسيد" تبدأ تسليم سيارتها الكهربائية الفاخرة للعملاء نهاية أكتوبر المقبل

8,907 لوسيد 0 لوسيد

لوسيدأعلنت شركة "لوسيد" للسيارات الكهربائية (Lucid Group)، أنها بصدد بدء عمليات تسليم أول سياراتها الفاخرة للعملاء؛ في نهاية شهر أكتوبر المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة "بيتر رولينسون" في بيان: إن سياراتنا تقترب حالياً من الخروج من خط الإنتاج بالمصنع.

وذكرت الشركة أنها تلقت حتى الآن أكثر من 13 ألف حجز للسيارة والتي تبدأ بسعر 77.4 ألف دولار، وأشارت في يوليو الماضي إلى أنها تتوقع إنتاج 20 ألف سيارة سيدان من طراز "لوسيد أير" ف عام 2022، ما يحقق إيرادات بأكثر من 2.2 مليار دولار.

ورفعت "لوسيد" إجمالي الإنتاج المخطط له من طراز "لوسيد إير دريم إيدشن" والتي تأتي بسعر 169 ألف دولار، حيث ستتوفر في نهاية أكتوبر المقبل.

وتستطيع سيارة "دريم إيدشن" السير مسافة 837 كيلومتراً بالشحنة الواحدة، ما يتجاوز الحد الأقصى لأقرب منافس وهي سيارة "تسلا" من طراز "موديل إس" التي يبلغ سعرها 89.9 ألف دولار.

وكان صندوق الاستثمارات العامة أعلن في سبتمبر 2018 استثمار أكثر من مليار دولار أمريكي في شركة "لوسيد موتورز"، ويعد الصندوق أكبر المساهمين في الشركة.

وفي 14 يناير الماضي، قال ياسر الرميان، محافظ "الاستثمارات العامة"، إن الصندوق يملك ما نسبته 67% في شركة "لوسيد" للسيارات الكهربائية، بحجم استثمارات بلغ 1.3 مليار دولار (نحو 4.9 مليار ريال).