مرة أخرى.. توقف واتس آب على أجهزة الملايين من مستخدميه بعد شهر

18,408 صدمة لمستخدمي واتس آب.. حظر التطبيق على الملايين بعد شهر 1 صدمة لمستخدمي واتس آب.. حظر التطبيق على الملايين بعد شهر

صدمة لمستخدمي واتس آب.. حظر التطبيق على الملايين بعد شهرأكدت تقارير خبراً غير سار للملايين من مستخدمي تطبيق واتس آب، حيث سيتوقف قريباً عن دعم الكثير من الهواتف الذكية، ما يعني توقف التطبيق تماما عن العمل على تلك الأجهزة.

وينتظر أن يبدأ واتس آب في التخلي عن دعم بعض هواتف "آيفون" وأندرويد" القديمة إلى الأبد، وذلك في الأول من شهر نوفمبر القادم، حيث سيحتاج المستخدمون المتأثرون إما إلى تحديث برامجهم أو شراء هاتف جديد.

كما سيتوجب عليهم إذا كانت أجهزتهم قديمة جدا ولا يمكن تحديثها، أن يشتروا هاتفا جديدا، ويتوقع أن يتأثر أكثر من 40 طرازا مختلفا للهواتف الذكية. في الموعد المذكور. 

ويجب على مستخدمي نظام "أندرويد"، تشغيل إصدار "أندرويد 4.1" أو أحدث، وهو ما يعني أن مجموعة كبيرة من الهواتف الشهيرة ستفقد إمكانية الوصول إلى "واتس آب"، بما في ذلك "سامسونغ غالاكسي إس 3" و"هواوي أسيند ميت".

بينما يجب على مستخدمي هواتف "آيفون"، أن يحصلوا على نظام تشغيل iOS 10 أو أحدث، وبذلك فإن مستخدمي "آيفون 4" أو أقدم، سيفقدون إمكانية الوصول إلى التطبيق.

وفي حال لم تقم مطلقا بتحديث جهازك "آيفون 6 إس" و"آيفون 6 إس بلس" و"آيفون إس إي"، فستفقد إمكانية الوصول حتى تقوم بالتحديث، لأنها تعمل بنظام التشغيل iOS 9، ويمكنك تحديث الأجهزة الثلاثة لـ iOS 15، أحدث إصدار لـ  "أبل"، والاستمرار في استخدام "واتس آب".

وتتوقف شركات التكنولوجيا بانتظام عن دعم الأجهزة القديمة، كما فعلت "غوغل" مع هواتف "أندرويد" القديمة وأوقفت تشغيل Gmail و"يوتيوب" و"خرائط غوغل".