"أبل" تطرح ميزة خرائط "3D" في نظام تشغيل iOS 15 الجديد

8,757 "أبل" تطرح ميزة خرائط "3d" في نظام تشغيل ios 15 الجديد 0 "أبل" تطرح ميزة خرائط "3d" في نظام تشغيل ios 15 الجديد

"أبل" تطرح ميزة خرائط "3D" في نظام تشغيل iOS 15 الجديدأعلنت شركة "أبل" عن عزمها إضافة مميزات جديدة في نظام تشغيل iOS 15 الجديد، من خلال طرح منظومة خرائط فريدة بتقنية ثلاثية الأبعاد "3D".

وأوضحت أن الميزة الجديدة ستوفر تفاصيل غير مسبوقة تبيّن الارتفاع والطرق والأشجار والمباني والمعالم السياحية وغير ذلك الكثير، كما توفر تفاصيل عديدة عن الطرق، مثل مسارات الانعطاف وأماكن عبور المشاة وعروض ثلاثية الأبعاد للتقاطعات المعقدة من أجل التنقل بسهولة.

وأشارت إلى أنها ستطرح منظومة الخرائط ثلاثية الأبعاد في العاصمة الأمريكية واشنطن ومدينتي سان دييغو وفيلادلفيا في نهاية العام؛ مبينة أنه سيتم توفيرها في كندا ومدن مونتريال وتورنتو وفانكوفر العام المقبل.

كما توفر الشركة ميزة البحث المحسّن، فإذا أردت البحث عن أماكن معينة مثل المطاعم، يمكنك فلترة النتائج مثلاً بحسب نوع الطعام أو توفّر خدمة التوصيل، أو يمكنك اختيار رؤية الأماكن التي لا تزال مفتوحة وقت الطلب فقط، وكلما حركت الخريطة أثناء البحث، يقوم تطبيق الخرائط بتحديث النتائج تلقائياً.

ووعدت أبل بتوفير نسخة جديدة محسنة أيضًا متوافقة مع السيارات الذكية وتطبيق "كار بلاي"، يدعم كافة اتجاهاتك خطوة بخطوة باستخدام تقنيات الواقع المعزز.

وتتوفر هذه المميزات على أجهزة آيفون المزودة بشريحة A12 Bionic أو أحدث، ويتوفر دعم "كار بلاي" في تحديث برامج يصدر في وقت لاحق من هذا العام.

صورة

صورة