بالأرقام.. "كويفا" الأفضل في "صناعة الفرص" بدوري المحترفين

2,277 كريستيان كويفا 0 كريستيان كويفا

كريستيان كويفاخطف محترف فريق الفتح، اللاعب البيروفي كريستيان كويفا، الأضواء في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، كأكثر لاعب صناعة للفرص في المسابقة بعد مرور 6 جولات.

وتفوق كريستيان كويفا على نجم الشباب إيفر بانيغا، والمحترف البرازيلي في صفوف الاتحاد إيغور كورونادو، ونجم النصر ماشاريبوف، ولاعب الأهلي آلاسان نداو، فيما خلت القائمة من عناصر الهلال حامل اللقب.

ونشر الحساب الرسمي لدوري المحترفين عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الثلاثاء، إحصائية للأكثر صناعة للفرص بعد نهاية الجولة السادسة، والذي تفوق فيها نجم الفتح برصيد 18 تمريرة.

وجاء في المركز الثاني في القائمة لاعب الباطن، يوسف الجبلي، بتقديم 17 فرصة سانحة، فيما حلّ الأرجنتيني إيفر بانيغا في المركز الثالث، بـ15 تمريرة، وجاء لاعب أبها سعد بقير في المركز الرابع على لائحة الأكثر صناعة للفرص بـ15 تمريرة.

بينما حل البرازيلي إيغور كورونادو خامسًا بـ14 تمريرة، وجاء محترف النصر، الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف في المركز السادس بـ12 فرصة سانحة، بالتساوي مع أحمد الزين، متوسط ميدان الرائد.

وحل مدافع فريق الأهلي، اللاعب أليوسكي، في المركز الثامن بـ11 تمريرة، متفوقًا على الهولندي أولا جون، صانع ألعاب الحزم الذي صنع 10 فرص، فيما جاء الدولي السنغالي الأسان نداو، مهاجم الأهلي عاشرًا بذات الرصيد من صناعة الفرص.

صناعة الفرص