حتى لا تكون واحدا منهم .. هذه الأسباب تقتل مليوني شخص خلال العمل سنويًا

5,118 حتى لا تكون واحدا منهم .. هذه الأسباب تقتل مليوني شخص خلال العمل سنويًا 0 حتى لا تكون واحدا منهم .. هذه الأسباب تقتل مليوني شخص خلال العمل سنويًا

حتى لا تكون واحدا منهم .. هذه الأسباب تقتل مليوني شخص خلال العمل سنويًاتتعدد المهن التي يعمل بها ملايين البشر حول العالم، وتكون لكل واحدة منها مميزاتها ومخاطرها المهنية التي قد تعرض حياة الإنسان للخطر.

وجددت منظمة الصحة العالمية، مؤخرًا، التنبيه بشأن المخاطر المهنية التي تجعل قرابة مليوني شخص يلقون حتفهم سنوياً لأسباب تتعلق بالعمل، وهي تتمثل في ساعات العمل الطويلة، والتعرض لتلوث الهواء في مكان العمل، إضافة إلى هندسة بيئة العمل غير المناسبة والضوضاء.

واستشهدت المنظمة على صحة ذلك بنتائج الدراسة التي أجريت في عام 2016، والتي أكدت أن الأمراض والإصابات المتعلقة بالعمل تسببت في وفاة 1.9 مليون شخص، على مستوى العالم، وأن أغلب الوفيات كانت ناجمة عن أمراض تنفسية وعائية، كمرض الانسدد الرئوي المزمن والسكتة القلبية والقلب الإفقاري.

يذكر أن أغلب الوفيات المرتبطة بالعمل، جاءت في جنوب شرق آسيا وغرب المحيط الهادي، وتركزت بين الذكور الذين تتجاوز أعمارهم الـ 54 عامًا.