من الجداريات إلى لوحات الورد والنرد.. أعمال فنية زيّنت احتفالات المملكة باليوم الوطني (فيديو وصور)

23,043 أعمال فنية زيّنت احتفالات المملكة باليوم الوطني 0 أعمال فنية زيّنت احتفالات المملكة باليوم الوطني

أعمال فنية زيّنت احتفالات المملكة باليوم الوطنييحتفل الشعب السعودي، غدًا (الخميس)، بذكرى اليوم الوطني لتوحيد المملكة، والذي يتكرر الاحتفال به في 23 سبتمبر من كل عام.

وتتنوع مظاهر الاحتفال بهذا اليوم كل عام، ويتفنن الكثيرون في التعبير عن فرحتهم بهذا الحدث بطريقتهم الخاصة... وفيما يلي نستعرض أبرز اللوحات والأعمال الفنية التي نُفذت خصيصًا للاحتفال بهذا اليوم منذ 2015 وحتى الآن..

إبداع حفيد الملك

إبداع حفيد الملك

احتفل الأمير فيصل بن أحمد بن سلمان، حفيد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، في عام 2015 باليوم الوطني للمملكة، ورسم مع معلمه لوحة للملك سلمان بعرض 2.44 متر، وطول 3:66، بينما بلغت مساحتها 10 أمتار مربعة.

بورتريه "على الشاطئ"

في عام 2016 رسم مواطن صورة "بورتريه" لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، على أحد جدران شواطئ جدة، وذلك احتفالا باليوم الوطني للمملكة.

بورتريه "على الشاطئ"

مجسمات في أعماق الخليج العربي

استعرضت غواصات سعوديات قبل 3 سنوات لوحة عن ملوك المملكة، ومجسمات لمعالم المدن السعودية في أعماق مياه الخليج العربي بمدينة الدمام، وذلك احتفالاً باليوم الوطني.


أكبر علم بالألعاب النارية

شهد عام 2018 رسم شعار رؤية المملكة 2030 باستخدام الألعاب النارية، وطائرات الدرونز، وذلك بإشراف الهيئة العامة للترفيه، ودخلت إثر ذلك في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.


أضخم لوحتين

قامت أمانة المنطقة الشرقية عام 2019 بتصميم أكبر لوحتين، لصورة الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن سلمان، ووضعتهما على كورنيش الدمام بجوار دوار الأشرعة، وبلغت مساحة اللوحتين 750 مترا مربعا، وارتفاع 8 أمتار لكل لوحة.

أضخم لوحتين

جدارية في منزل مواطنة

عبرت الفنانة التشكيلية "سلمى الشيخ"، في العام الماضي، عن فرحتها باليوم الوطني، برسم جدارية على منزلها بمحافظة الأحساء، وزينتها بصورة لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبجواره رسمت صورة أخرى لولي العهد، الأمير محمد بن سلمان.

 

مجسمات عائمة

شهد كورنيش الدمام في العام الماضي انطلاق نحو 90 طوفا مصغرًا ومضيئًا، وعليه مجسمات صغيرة لعلم المملكة، وطفت هذه المجسمات فوق سطح الماء بشكل جمالي زيّن مياه الكورنيش باللون الأخضر.

مجسمات عائمة

لوحة مرسومة بـ30 ألف وردة

استخدمت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية أكثر من 30 ألف وردة، من أجل رسم لوحة فنية جميلة للملك عبدالعزيز، بجوار خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

لوحة مرسومة بـ30 ألف وردة

لوحة النرد

استعان الفنان التشكيلي، عبدالرحمن العجمي، في العام الماضي، بنحو 20 ألف قطعة نرد في تنفيذ لوحة تجسد الصورة الشهيرة للملك عبدالعزيز التي التُقطت عام 1349م، وتجاوزت مساحة هذه اللوحة الـ5 أمتار.

لوحة النرد

خريطة تحت الماء

انتهى غواصون بقيادة مدرب الغوص، "ربحي سكيك"، وزميله "عبدالله الشريف"، مؤخرًا، من رسم خريطة المملكة تحت مياه البحر الأحمر، بمعاونة عدد من الفنانين، وزينوها بالشعار المخصص للاحتفال باليوم الوطني لهذا العام "هي لنا دار".

 

جداريات طويلة

في عام 2019 دشنت محافظة الطائف جدارية بطول 100 متر، وحملت صور ملوك المملكة. كما نفذت جمعية عيون جدة الخيرية بالتعاون مع أمانة محافظة جدة في العام الماضي جدارية بطول 90 متراً، بجانب عرض العديد من المجسمات الجمالية المصنوعة بأنامل الحرفيات السعوديات. وفي العام الجاري نفذت أمانة المنطقة الشرقية جدارية بطول 960 مترًا في محافظة القطيف، فضلا عن جداريات أخرى في عدة مناطق بالمملكة.

جداريات طويلة

جداريات طويلة

جداريات طويلة