استشاري يوضح الفرق بين المناعة المُكتسبة من التطعيم ضد "كورونا" والإصابة به (فيديو)

9,255 استشاري يوضح الفرق بين المناعة المُكتسبة من التطعيم ضد "كورونا" والإصابة به (فيديو) 5 استشاري يوضح الفرق بين المناعة المُكتسبة من التطعيم ضد "كورونا" والإصابة به (فيديو)

استشاري يوضح الفرق بين المناعة المُكتسبة من التطعيم ضد "كورونا" والإصابة به (فيديو)أوضح استشاري العناية الحرجة والأمراض المعدية ومكافحة العدوى، الدكتور عوض العمري، الفرق بين المناعة المُكتسبة بعد التطعيم بلقاح "كورونا"، والمناعة الطبيعية عقب الإصابة بالفيروس.  

وبيّن العمري، أن هناك فرقين جوهريين بين النوعين من المناعة، موضحاً أن المناعة بعد التطعيم تستمر على الأقل من 6 إلى 8 أشهر، كما أنها تعطي مناعة ثابتة وتمنع الإصابات الشديدة والحالات الخطيرة والوفيات.  

ولفت في مداخلة مع برنامج mbc" في أسبوع" على قناة "mbc"، إلى عدم وجود دراسات تثبت بأن المناعة بعد الإصابة بالفيروس تستمر بنفس الزخم من 6 إلى 8 شهور، إلى جانب اعتمادها على مقدار الإصابة.  

وأشار إلى أن فرص انتقال فيروس "كورونا" إلى الحيوانات الأليفة خاصة القطط والكلاب "خفيفة"؛ كون جهازها المناعي يستطيع التغلب على الفيروس، منوهاً إلى عدم وجود تأكيدات حول انتقال الفيروس من الحيوانات الأليفة إلى الإنسان.