"أبل" تطلق إصداري (iOS 15) و(iPadOS 15) الأسبوع المقبل

2,805 "أبل" تطلق إصداري (ios 15) و(ipados 15) 0 "أبل" تطلق إصداري (ios 15) و(ipados 15)

"أبل" تطلق إصداري (iOS 15) و(iPadOS 15)أعلنت شركة أبل الأمريكية، إطلاق إصداري (iOS 15) و(iPadOS 15) في الـ20 من سبتمبر الجاري.

ويتيح الإصداران الجديدان مجموعة من الميزات، منها إطلالة جديدة لمتصفح سفاري، وتحسينات على فيس تايم FaceTime تشمل القدرة على دعوة مستخدمي نظامي "أندرويد" و"ويندوز" لإجراء المكالمات، كما ستحصل العناوين الرئيسية على تغييرات على الإشعارات مثل إضافة ملخصات الإشعارات، وأوضاع التركيز لإنشاء قوائم مميزة من التطبيقات والإشعارات المسموح لها بالوصول إلى المستخدمين في أوقات مختلفة من اليوم.

ويجلب iPadOS 15 ميزات iOS 14 إلى آيباد، مثل مكتبة التطبيقات والأدوات المصغرة القابلة لتغيير الحجم، والأشياء الجيدة الأخرى المذكورة سابقًا التي خططت لها الشركة لنظام iOS 15، وضمن التحديث سيتم مرة أخرى تعديل كيفية عمل المهام المتعددة؛ مع قائمة جديدة للشاشة المنقسمة، ورف لتنظيم التطبيقات التي تقدم نوافذ منفصلة مثل تطبيق "سفاري".

ونظراً لكون وصول بعض الميزات لكل من iOS 15 وiPadOS 15 يستغرق وقتًا أطول قليلاً، فقد ذكرت الشركة أن لدى (SharePlay)، القدرة على مشاركة الفيديو والصوت مباشرة عبر مكالمات فيس تايم، ومن المقرر إصداره في وقت لاحق من هذا الخريف.

وتضيف الشركة دعمًا لميزات iOS 15 الجديدة. مثل وضع التركيز لمزيد من التحكم الدقيق في إشعارات التطبيقات وأنواع جديدة من المفاتيح وبطاقات الهوية في Apple Wallet.

كما تطلق الشركة في ذات اليوم، الإصدار التالي من نظام تشغيل الساعات الذكية، watchOS 8، حيث يحصل النظام الجديد على واجهات جديدة للاستفادة من شاشة Apple Watch Series 7 الأكبر حجمًا، إلى جانب العديد من التحديثات الأخرى لـ Apple Fitness Plus).