برعاية ولي العهد.. وزير الحرس الوطني يفتتح قمة الرياض العالمية للتقنية الطبية 2021 (فيديو)

6,882  قمة الرياض العالمية للتقنية الطبية 1  قمة الرياض العالمية للتقنية الطبية

 قمة الرياض العالمية للتقنية الطبية افتتح وزير الحرس الوطني الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، اليوم الثلاثاء، قمة الرياض العالمية للتقنية الطبية 2021، التي ينظمها مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية "كيمارك" بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني افتراضياً، برعاية ولي العهد.

وتقام القمة بالتعاون مع جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، من 7 ـ 9 صفر 1443هـ الموافق 14 ـ 16 سبتمبر 2021م، بمشاركة نخبة من المتحدثين الدوليين والمحليين من رواد وقادة الشركات التقنية الحيوية على المستوى الدولي.

وتناقش القمة استخدام كائنات حية، بكتيريا أو فيروسات ومواد حيوية لصناعة منتجات هدفها منفعة الإنسان، ومنها ما طُبق في الزراعة لإنتاج محاصيل مقاومة للأمراض والجفاف والمياه المالحة والحشرات.

كما تتناول عدة محاور، من بينها التحديات وفرص التقنية الحيوية في المملكة، وأفضل الممارسات والتوجهات المستقبلية للتقنية الحيوية، والدراسات السريرية في مجال التقنية الحيوية، وتطوير وصناعة العلاجات الحيوية، وصناعات اللقاحات.

ودشن وزير الحرس الوطني واحة التقنية الحيوية الطبية بكيمارك كواحدة من مبادرات منظومة التقنية الحيوية الطبية في المملكة، حيث تسهم في إتاحة فرص التطوير الاقتصادي المبني على المعارف الطبية

وستكون الواحة جزءاً من شراكات إستراتيجية مع العديد من الشركاء المحليين كالهيئة الملكية لمدينة الرياض وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية بالإضافة إلى العديد من الشراكات العالمية.