"الداخلية القطرية" تصدر بياناً بشأن تداول رسائل وعبارات تثير النعرات وتستهدف مكونات المجتمع

9,396 قطر 0 قطر

قطرأصدرت وزارة الداخلية القطرية بياناً بشأن تداول البعض رسائل وعبارات عبر الوسائط الإعلامية المختلفة تثير النعرات وتستهدف مكونات المجتمع بالاستفزاز والتجريح والإساءة.

وقالت الوزارة، في البيان الذي أصدرته مساء أمس (الثلاثاء)، إن تداول هذه الرسائل من شأنه إحداث الفرقة بين أبناء الوطن الواحد، والإضرار بنسيج المجتمع، لكون إثارة النعرات الطائفية أو القبلية البغيضة أو التمييز بين أفراد المجتمع ومكوناته أو تحقير فئة في المجتمع من المسائل الخطيرة التي تمس أمن المجتمع ووحدته.

وأكدت أنَّ الجهاتِ المعنيةَ لن تتوانى في تطبيق كافة الإجراءات وفق القانون بحقّ كل من يحاول النيل من وحدة المُجتمع وتماسكه أو المسّ باللحمة الوطنية والتماسك الاجتماعي المستند إلى مبادئ العدل والمساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات العامة.

يذكر أن الوزارة كانت قد أعلنت قبل شهر، إحالة 7 أشخاص إلى النيابة العامة، لقيامهم بنشر أخبار غير صحيحة وإثارة النعرات العنصرية والقبلية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مبينة أن الجهات المعنية وقفت على المحتوى المنشور في حساباتهم وارتباطه بموضوع الاتهام، وتمت إحالتهم للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات بحقهم.