منها خفض الكوليسترول الضار.. دراسة حديثة توضح فوائد تناول الجوز يومياً

9,801 مثل السحر.. هذا ما يحدث عند تناول نصف كوب من الجوز يومياً 0 مثل السحر.. هذا ما يحدث عند تناول نصف كوب من الجوز يومياً

مثل السحر.. هذا ما يحدث عند تناول نصف كوب من الجوز يومياًكشفت دراسة حديثة عن فوائد عديدة للجسم بعد إضافة نصف كوب من الجوز يومياً إلى النظام الغذائي اليومي، بجانب فوائده المعروفة لعضلة القلب والشرايين؛ لاحتوائه على أحماض أوميغا 3.   

وأوضحت الدراسة التي أجراها عدد من الباحثين في مستشفى كلينيك دي برشلونة وفقاً لـ" صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن فوائد الجوز تتمثل في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، بحوالي 8.5 % ويقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.  

ولفتت إلى أن الباحثين أجروا تجارب لمدة عامين على أكثر من 600 متطوع من الأصحاء، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 63 و79 عاماً، مبينةً أن مستويات كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة شهدت انخفاضاً، كما انخفض عدد جزيئات LDL، وذلك بعد تناوله لمدة عامين. 

 مثل السحر.. هذا ما يحدث عند تناول نصف كوب من الجوز يومياً

وأشارت إلى أن خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ينخفض عند تناول الجوز يومياً، مبينةً أن تغيرات الكوليسترول الضار تختلف حسب الجنس؛ حيث بلغ متوسط الانخفاض عند الرجال 7.9 %، بينما عند النساء 2.6 % ولم يُعرف السبب وراء ذلك.