في رقم قياسي.. بيع مسدس قُتِل به مجرم شهير في القرن الـ19 بأمريكا بـ6 ملايين دولار

4,776  بيع مسدس قُتِل به مجرم شهير في القرن الـ19 بأمريكا بـ6 ملايين دولار 0  بيع مسدس قُتِل به مجرم شهير في القرن الـ19 بأمريكا بـ6 ملايين دولار

 بيع مسدس قُتِل به مجرم شهير في القرن الـ19 بأمريكا بـ6 ملايين دولارشهد مزاد أقيم في لوس أنجلوس الأمريكية، بيع مسدس قتل به مجرم شهير في القرن التاسع عشر الميلادي بسعر قياسي بلغ 6.03 مليون ريال.

وأوضحت دار "بونهامز" للمزادات وفقا لـ"فرانس برس"، أن المسدس يعود إلى قائد الشرطة الشهير "بات غاريت" الذي تعقب المجرم القاتل الشهير "بيلي ذا كيد" وأطلقت منه الرصاصة القاتلة التي أردته في 14 يوليو 1881 في نيو مكسيكو، وهو من آثار إحدى أشهر القصص في الغرب الأمريكي.

وأشارت الدار إلى أن المسدس من نوع "كولت" من عيار 44، وكان من المتوقع أن يباع بما يتراوح بين مليوني دولار وثلاثة ملايين دولار.

يذكر أن هنري مكارتي المعروف ببيلي ذا كيد وكذلك باسم وليام بوني من قطاع الطرق، واشتهر بأعماله المسلحة، وتم تناول شخصيته كخارج عن القانون في العديد من أفلام هوليوود، كما تم تناول شخصية قائد الشرطة.

وقبل بيع مسدس غاريت كان الرقم القياسي لبيع سـلاح ناري في مزاد، يبلغ 1.98 مليون دولار لمسدسين من القرن الثامن عشر أهداهما الضابط الأرستقراطي في الجيش الفرنسي الماركيز دي لافاييت لجورج واشنطن حين كان قائدا عاما للجيش القاري بأمريكا.

 بيع مسدس قُتِل به مجرم شهير في القرن الـ19 بأمريكا بـ6 ملايين دولار