بعدما احتال عليهن بوعد الزواج.. الحكم بسجن كويتي استولى على مليون دولار من 30 فتاة

4,332 السجن 1 السجن

السجنأسدلت محكمة الجنح الكويتية، الستار على قضية المواطن الكويتي المتهم بالاحتيال على 30 فتاة من خلال إيهامهن بالزواج وحصل منهن على مليون دولار.

وقضت المحكمة بالسجن لمدة سنة مع الشغل والنفاذ على المتهم الثلاثيني، ووفقاً لصحيفة "الأنباء" الكويتية فإن الجاني انتحل صفة الغير بادعائه أنه شخصية مهمة (VIP) وأوهم الفتيات بأنه من الأثرياء، وكان يعد كل واحدة منهن بالزواج ثم يتحصل منها على مبالغ مالية للدخول معه في شراكة ثم يتوارى عن الأنظار.

وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على المتهم وأحالته إلى التحقيق، عقب ورود شكاوى من فتيات آخرهن أبلغت عن سلبه منها مبلغًا 52 ألف دينار بعدما تعرف عليها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأوهمها بالحب ووعدها بالزواج.

وقالت إحدى الشاكيات وهي في العقد الثالث من العمر، إن المتهم خلال فترة تواصله معها عمد إلى أن يظهر لها مظاهر ثراء خادعة كمركبات فارهة وفلل مختلفة تبين لاحقا أنه لا يملكها، لافتة إلى أنه أوهمها بامتلاكه شركة عقارية وعرض عليها الاستثمار فيها، فقامت بسحب جميع أموالها البالغة 52 ألف دينار وتسليمها له، وفور تسلمه المبلغ انطلق بسيارته وهرب إلى جهة غير معلومة.

وأضافت أنها تأكدت وقتها من وقوعها ضحية نصب واحتيال، وحاولت التواصل معه لكنها فوجئت بحظره لها في جميع برامج التواصل الاجتماعي، ما دعاها للتبليغ عنه.

من جهتها، ذكرت محامية المجني عليها، أن المتهم تمكن بالوسيلة نفسها من خداع بقية الفتيات المجني عليهن، وتبين أنه من أرباب السوابق بقضايا النصب والاحتيال وانتحال صفات الغير.