دليلك لسفر أكثر متعة

12,306 السفر 0 السفر

السفرإذا كنت تهوى السفر وتغيير الأجواء خارج البلاد أو داخلها، فإننا نقدم لك دليلًا قد يشكل فارقًا، ويجعل من سفرك أكثر متعة.

اصنع قائمة لأبرز الأماكن

قبل أن تسافر عليك أن تشغل بالك ببعض البحث، وضع قائمة لأبرز الأماكن التي تريد زيارتها، اعتمادًا على أبرز المعالم السياحية، أو أماكن الطعام أو الفلكلور الشعبي.

تناول الطعام المحلي

إذا زرت مكانًا خارج موطنك، عليك تجربة الطعام المحلي، وربما بعض الملابس المحلية أيضًا، فالطعام المحلي يعبر عن ثقافة البلاد.

لكن عليك أن تسأل أولًا عن محتويات ومكونات الأطباق التي ستتناولها، ربما كانت لديك حساسية من بعض المكونات.

الطعام

اترك بعض الأشياء دون تخطيط

عليك ألا تخطط لكل شيء، فهذا قد لا يترك لك وقتًا لتجربة أشياء جديدة وممتعة، فقط عليك قبل رحلتك أن تضع الخطوط العريضة للرحلة واترك بعض التفاصيل للمفاجآت.

بعض الكلمات باللغة الأجنبية

إن كنت ستسافر بلدًا تستخدم لغة أو لكنة مختلفة، عليك تعلم بعض كلماتها التي تساعدك في تعاملاتك مع المواطنين المحليين.

اللغات

حاول تكوين صداقات

في البلاد الغريبة، عليك تكوين صداقات وإن كانت مؤقتة، حتى تكسب رفقاء وأدلاء للرحلة مع احتفاظك ببرامج الخرائط الموجودة على الأجهزة الذكية.

حاول أن تفكر بالحلول

أثناء السفر، قد تتعرض للمشكلات، فلا تظن أن الأمر سيسير على ما يرام دومًا، حتى في حالة التخطيط الجيد، ولذلك يجب أن تفكر بالحلول دومًا ومحاولة أن تواصل رحلتك دائمًا وأن تستمتع.

كي لا تنسى

عليك أن تدرب نفسك على بعض السلوكيات، كلما خرجت من مكان، مثلًا إن كان مطعمًا، راجع الطاولة ونقودك وهاتفك الجوال وحقيبتك، وإن كانت غرفة لا تنس أن تلقي نظرة تحت الأسرة.

السكن

تأكد من الأمور التي عليك إحضارها

كلما كانت حقيبتك أخف، كان هذا أفضل لك، لكن يجب أن تراجع الأشياء الأساسية التي ينبغي أن تكون معك، كالهاتف والشاحن والملابس وبالطبع منشفة خاصة وأدواتك الشخصية.

التنظيم

كي تسترخي عليك الانفصال عن الإنترنت

الطريقة الأمثل للاستمتاع هي الانفصال عن الإنترنت ولو قليلًا، فيمكنك التعرف على أصدقاء جدد أو اللعب أو مشاهدة المناظر الطبيعية.

الهواتف