"استشارية نفسية" تبيّن الحالة التي تصاحب الولادة وتصل فيها الأم للرغبة في التخلص من الطفل (فيديو)

8,553 "استشارية نفسية" تبيّن الحالة التي تصاحب الولادة وتصل فيها الأم للرغبة في التخلص من الطفل (فيديو) 2 "استشارية نفسية" تبيّن الحالة التي تصاحب الولادة وتصل فيها الأم للرغبة في التخلص من الطفل (فيديو)

"استشارية نفسية" تبيّن الحالة التي تصاحب الولادة وتصل فيها الأم للرغبة في التخلص من الطفل (فيديو) أكّدت استشارية الأمراض النفسية سمراء منصور، أمس (الخميس)، أن النساء أكثر عُرضة للاكتئاب؛ بسبب التغيرات الهرمونية، خصوصاً بعد الولادة.  

وبيّنت منصور، في لقاء مع قناة "الإخبارية"، أن هناك فرقاً بين ما يُسمى "اكتئاب ما بعد الولادة" وحالة الحزن التي تشعر بها المرأة بعد الولادة.   

وأوضحت أنه بعد 3 أيام من الولادة تعاني المرأة من انخفاض حاد في معدلات هرموني الاستروجين والبروجسترون، إضافة إلى الإرهاق وقلة ساعات النوم؛ بسبب الرضاعة، ما يؤدي إلى حالة "حزن ما بعد الولادة".   

كما أشارت إلى أن حزن ما بعد الولادة حالة طبيعية تعاني منها 50% من النساء، فيما يُعد "اكتئاب ما بعد الولادة" حالة خطيرة تنتاب المرأة فتجعلها تشعر بحزن مضاعف، مصحوباً برغبة في إهمال الطفل تصل إلى التفكير في التخلص منه.   

ولفتت منصور إلى أن هناك من 10% إلى 20% من النساء تنتابهن حالة "اكتئاب ما بعد الولادة"، الأمر الذي يضر بصحتهن، وينعكس ذلك سلباً على صحة أطفالهن حديثي الولادة.