اليمن: أحكام عسكرية بالإعدام على عبدالملك الحوثي و173 آخرين.. وهذه لائحة الاتهامات

26,685 صورة أرشيفية 11 صورة أرشيفية

صورة أرشيفيةكشف وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، اليوم (الأربعاء)، عن صدور أحكام من قبل المحكمة العسكرية بالإعدام حدًا وتعزيرًا رميًا بالرصاص على المتهم عبدالملك الحوثي و173 آخرين، ومصادرة جميع أموالهم.

وأوضح أن الأحكام جاءت نتيجة تورطهم في الانقلاب العسكري على النظام الجمهوري والسلطات الشرعية والدستورية، والتخابر مع دولة أجنبية "إيران"، وارتكاب جرائم عسكرية وجرائم حرب.

وأشار إلى أن المحكمة العسكرية قضت باتهام الضابط في الحرس الثوري الإيراني المدعو حسن إدريس إيرلو "إيراني الجنسية" بتهمة الدخول متنكراً الى أراضي الجمهورية اليمنية والتجسس، والاشتراك في الجرائم مع العدو الحوثي، وارتكاب جرائم عسكرية وجرائم حرب.

وأضاف أن المحكمة قضت بتصنيف جماعة الحوثي منظمة إجرامية إرهابية، وحظر أنشطتها وحلها ومصادرة ممتلكاتها، وكذلك نزع الأسلحة والذخائر والعتاد العسكري منها وتسليمه لوزارة الدفاع، مع إلزام الحكومة بوضع استراتيجية وطنية شاملة للقضاء على التمييز بين اليمنيين بسبب العرق أو اللون أو الأصل أو المذهب.

ولفت إلى أن حكم المحكمة العسكرية قضى بمقاضاة الجمهورية الإيرانية أمام القضاء الجنائي الدولي لثبوت اشتراكها مع جماعة الحوثي في الجرائم محل الدعوى.