مختصة: رغبتك الشديدة في تناول طعام معين تكشف عن الإصابة بمشاكل نفسية أو جسدية.. وهذه أمثلة

5,625 صورة تعبيرية 0 صورة تعبيرية

صورة تعبيريةأكدت خبيرة تغذية بريطانية أن رغبة الشخص الشديدة في تناول طعام معين قد تشير إلى إصابته بمشاكل نفسية أو جسدية، تجعله لا يستطيع مقاومتها.

وبينت الخبيرة لورين كرافن أن شدة اشتياق الشخص للحوم الحمراء قد تشير إلى معاناة جسمه من نقص البروتين أو الحديد أو الزنك أو فيتامين B.

وأوضحت أن الرغبة الكبيرة في تناول الحلوى والشوكولاتة تشير إلى أن الشخص قد يكون مصاباً بالاكتئاب أو الضغط النفسي، حيث إنهما تقومان بتحفيز الدماغ على إفراز السيروتونين، وهو أحد المركبات الكيميائية التي تسبب الشعور بالسعادة، ومن ثم فإن العقل يشتاق لتناولها حين يعاني الشخص من الاكتئاب.

وقالت إن الرغبة في تناول الحلوى قد تكون ناتجة أيضاً عن تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات البسيطة، والتي ترفع مستوى السكر في الدم ثم تخفضه بشكل سريع، ما يزيد من رغبة الجسم في تناول المزيد منها، بينما الرغبة في تناول الشوكولاتة بشكل خاص قد تشير إلى نقص المغنيسيوم في الجسم، وهو معدن يوجد بوفرة في الكاكاو.

ولفتت إلى أن الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الغنية بالدهون مثل الجبن تشير إلى وجود نقص في فيتامين B12 والأحماض الدهنية الأساسية.

وأضافت أنه إذا وجدت نفسك تتوق إلى تناول رقائق البطاطس والوجبات الخفيفة المالحة، فمن المرجح أنك تعاني من الكثير من التوتر، لأن الشخص عندما يعاني من التوتر، تنخفض مستويات الصوديوم في جسمه، ومن هنا تأتي الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة المالحة.