مُختص يوضح حقيقة إمكانية استخدام الفيتامينات في زيادة ونقصان الوزن

9,114 مُختص يوضح حقيقة إمكانية استخدام الفيتامينات في زيادة ونقصان الوزن 1 مُختص يوضح حقيقة إمكانية استخدام الفيتامينات في زيادة ونقصان الوزن

مُختص يوضح حقيقة إمكانية استخدام الفيتامينات في زيادة ونقصان الوزن أوضح الأستاذ المساعد بكلية الصيدلة بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور محمود الفقي، حقيقة إمكانية استخدام حبوب "الفيتامينات" في زيادة أو نقصان الوزن.  

وقال الفقي في مداخلة مع برنامج "الراصد" على قناة "الإخبارية"، إن الفيتامينات ليس لها علاقة بنقصان وزيادة الوزن، كون الأخيرة ترتبط بمدى اكتساب الجسم لحاجته اليومية من السعرات الحرارية المُتمثلة في الدهون أو الكربوهيدرات أو البروتين.  

ولفت إلى أن العلاج الوحيد لزيادة الوزن هو زيادة الاحتياج اليومي من السعرات الحرارية، وأما علاج نقصان الوزن فيكون بتقليل الاحتياج من تلك السعرات الحرارية، موضحاً أن الفيتامينات لا تحتوي على أي سعرات حرارية.   

وأشار إلى أن زيادة أخذ الفيتامينات عن الحد المطلوب يؤدي إلى حالات مرضية شديدة قد تصل إلى الوفـاة، منوهاً إلى أن زيادة فيتامين (A) يؤثر على ضعف البصر، وفيتامين (Cقد يؤدي إلى زيادة النقرس، وفيتامين (B6) يزيد من التهاب الأعصاب.