الغنوشي يصدر قراراً بحل المكتب التنفيذي لحركة النهضة وإعادة تشكيله

8,691 الغنوشي يصدر قراراً بحل حركة النهضة وإعادة تشكيل مكتبها التنفيذي 5 الغنوشي يصدر قراراً بحل حركة النهضة وإعادة تشكيل مكتبها التنفيذي

الغنوشي يصدر قراراً بحل حركة النهضة وإعادة تشكيل مكتبها التنفيذي أصدر زعيم حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي قراراً أمس (الإثنين) بحل المكتب التنفيذي لها وإعادة تشكيله، بما يستجيب مع مقتضيات المرحلة ويحقق النجاعة المطلوبة، حسب وصفه. 

وقرر الغنوشي وفق بيان صادر عن الحركة إعفاء كل أعضاء المكتب التنفيذي للحركة، داعياً أعضاء المكتب الحاليين لمواصلة مهامهم لحين تشكيل المكتب الجديد. 

وبين أن القرار جاء تفاعلاً مع ما استقر من توجه عام لإعادة هيكلة المكتب التنفيذي، مؤكداً مواصلة تكليف لجنة إدارة الأزمة السياسية برئاسة محمد القوماني من أجل المساهمة في إخراج البلاد من الوضع الاستثنائي الذي تمر به.  

يذكر أن الرئيس التونسي قيس بن سعيد قد أصدر قرارات قبل عدة أسابيع تضمنت تجميد البرلمان الذي كان يرأسه الغنوشي ورفع الحصانة عن جميع أعضائه، وإقالة عدد من مسؤولي الدولة وبدء حملة شاملة لمحاربة الفساد. 

وأبدت حركة النهضة رفضها القاطع لقرارات سعيد واصفة إياها بالانقلاب، قبل أن تدعو للحوار الشامل للخروج من الأزمة السياسية، والنأي عن خطابات الشحن والتجييش والتحريض واحترام هيبة مؤسسات الدولة وفي مقدمتها رئاسة الجمهورية.