انهيار في مواقف الحجون بمكة.. وإنقاذ سائق

12,477 0

تباشر فرق الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الآن حادثة سقوط مبنى مواقف الحجون للسيارات، وأشارت مصادر لـ(الجزيرة اون لاين) انه أثناء عملية الهدم والإزالة التي تتم في المنطقة انهار جزء من مبنى مواقف الحجون على (البوكلين ).

يشار إلى أن موقف الحجون يقع على مساحة 3300م2 ومكون من خمسة طوابق وقد أنشي قبل نحو 33 عاما حيث يعتبر واحد من المواقف البديلة التي أنشئت كحل في ذلك الزمان لحل مشكلة أزمة المواقف في المنطقة المركزية ويقع في منطقة الخريق وفي الطريق المؤدي إلى المسجد الحرام حيث كان آخر عقد أبرمته أمانة العاصمة المقدسة لتأجير الموقف بلغت قيمته 9.75 مليون ريال لمدة خمس سنوات مضت وتبلغ مساحة المواقف أكثر من 15 ألف متر مربع ويستوعب لأكثر من ألفي سيارة.

من جهته صرح العقيد علي المنتشري مدير التحقيق والناطق الإعلامي بالدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، أن فرق الدفاع المدني تمكنت اليوم من إنقاذ سائق معدة التكسير (البوكلين) من تحت الأنقاض، موضحاً أنه تلقى العلاج اللازم في مستشفى الملك عبدالعزيز في حي الزاهر وغادر بصحة جيدة. وذكر أنه تم تشكيل لجنة من الدفاع المدني وأمانة العاصمة المقدسة ومكاتب استشارية محايدة لتحديد أسباب الحادث، مضيفاً أن عمليات الدفاع المدني لم تتلق أي بلاغ عن أي مفقود.