"إتش بي" تزيح الستار عن حاسب بشاشة دوارة.. تعرف على مواصفاته وأسعاره

5,937 اتش بي 1 اتش بي

اتش بيكشفت شركة "إتش بي" عن حاسوب مكتبي جديد، يحتوي على شاشة يمكن التحكم بها باللمس، ويعمل بمعالجات Intel Pentium Gold أو Core i3 من الجيل العاشر.

وأطلقت الشركة على هذا الحاسوب اسم Chromebase AiO، وزودته بذاكرة وصول عشوائي تتراوح سعاتها ما بين 4 و16 غيغابايت، وأقراص تخزين داخلية من نوع SSD بسعة 256 غيغابايت، وجعلته يعمل بنظام تشغيل Chrome OS.

اتش بي

أما بالنسبة للشاشة فتأتي بدقة (1920/1080) بيكسل، ويبلغ مقاسها 21.5 بوصة، وتتميز بأنها دوّارة، أي يمكن التحكم في وضعيتها لتكون بالوضع الأفقي أو العمودي، ويمكن تبديل الأوضاع بضغطة خفيفة على الزاوية، وسيتم تدوير المحتوى الموجود على الشاشة تلقائيًا لمطابقة الاتجاه الجديد للمستخدم.

ووُضعت الشاشة على قاعدة مخروطية، وتضم هذه القاعدة زر الطاقة الرئيسي، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، ومكبري صوت، كل واحد منهما بقدرة 5 واط، ومنفذي USB Type-A، ومنفذي USB Type-C.

ويمكن توصيل الجهاز مع لوحة مفاتيح خارجية وفأرة لاسلكية والعديد من الملحقات عبر البلوتوث أو الكابل، كما يحتوي على كاميرا ويب بدقة 5 ميغا بيكسل.

ويبدأ سعر الحاسوب من 599.99 دولار، للطراز الذي يحتوي على شريحة Pentium Gold، في حين يبلغ سعر الطراز الأعلى الذي يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي سعتها 16 غيغابايت وذاكرة تخزين بسعة 256 غيغابايت 770 دولارًا.