فيديو.. "باربي" تكرم العالمة مطورة لقاح "أسترازينيكا" بدمية تشبهها

4,668 "باربي" تكرم العالمة مطورة لقاح "أسترازينيكا" بدمية تشبهها 0 "باربي" تكرم العالمة مطورة لقاح "أسترازينيكا" بدمية تشبهها

"باربي" تكرم العالمة مطورة لقاح "أسترازينيكا" بدمية تشبههاكشفت شركة "ماتيل"، المنتجة لدمى "باربي" الشهيرة؛ عن دمية جديدة مشابهة لصورة العالمة البريطانية سارة غيلبرت؛ مطورة لقاح أكسفورد/أسترازينيكا المضاد لفيروس "كورونا" المستجد، وذلك تكريماً لها.

وقالت غيلبرت، وهي بروفيسور في جامعة أكسفورد، إنها تتمنى أن تُلقي الدمية الضوء على وظائف ومهن قد لا يكون الأطفال على دراية بها من قبل، مثل اختصاصها.

وأضافت أنها في البداية وجدت الأمر غريباً في أن يأتي التكريم بهذه الطريقة غير المألوفة، ولكنها تأمل في أن تكون دميتها مصدر إلهام للأطفال.

وهذه لسيت المرة الأولى التي تصمم فيها الشركة دمية تكريماً لشخص، حيث أنتجت من قبل 5 دمى لتكريم نساء يعملن في مجالات مختلفة مثل العلوم، والهندسة، والرياضيات، والتكنولوجيا.

يذكر أن سارة غيلبرت حصلت على وسام ملكي، وجرى تكريمها في عيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية، وكانت قد بدأت العمل على تطوير لقاح "أسترازينيكا" في مطلع عام 2020 عندما ظهر الفيروس لأول مرة في مدينة ووهان الصينية، حيث يعد اللقاح الأكثر استخداماً على مستوى العالم، بوصوله إلى أكثر من 170 دولة.