متحدثة التعليم تستعرض آلية بداية العام الدراسي الجديد لجميع المراحل وتوضح نسب الطلاب المحصنين

99,822 ابتسام الشهري 29 ابتسام الشهري

ابتسام الشهريأوضحت المتحدثة باسم وزارة التعليم، ابتسام الشهري، أن الطلاب من المرحلتين المتوسطة والثانوية سيبدؤون عامهم الدراسي حضوريًا بعد الحصول على جرعتين من لقاح كورونا، مبينة أن طلاب المرحلة الابتدائية سيبدؤون عامهم الدراسي عن بُعد من خلال منصة "مدرستي".

وأضافت خلال المؤتمر الصحفي لمستجدات فيروس كورونا، أن الطلبة في رياض الأطفال سيبدؤون عامهم الدراسي من خلال منصة "روضتي"، أما الطلبة تحت سن الـ 12 سنة والطلبة الذين يعانون من أمراض مزمنة تمنعهم من الحصول على لقاح كورونا يبدؤون عامهم الدراسي عن بُعد.

وأكدت الشهري أن الهدف من ذلك الوصول للحصانة المجتمعية المطلوبة بنسبة 70%، أو بتاريخ 30 أكتوبر من العام الحالي أيهما يسبق أولا.

وأشارت إلى أن عدد الطلاب والطالبات في المرحلتين المتوسطة والثانوية يبلغ 3.1 مليون طالب وطالبة، لافتة إلى أن نسبة المحصنين منهم 70%، ومن حصل منهم على جرعة واحدة 45%، بينما من حصل على جرعتين لا يتجاوز 19%، ونسبة المتحصن المتعافي منهم 6%.

وشددت على أهمية تحصين طلبة التعليم العام ممن أعمارهم 12 عامًا فأكثر، وجميع منسوبي التعليم بجرعتين من لقاح كورونا قبل بداية العام الدراسي، والتأكيد على الشراكة والتكامل مع وزارة الصحة لتحقيق العودة الآمنة للدراسة حضوريًا.

ولفتت إلى أن العالم يواجه اليوم مع مستجدات كورونا تحديات كبيرة في العودة الحضورية للدراسة، منوهة إلى جهود المملكة في توفير اللقاحات وتهيئة عودة آمنة للجميع.

وحثت الطلبة والطالبات وأولياء أمورهم بالالتزام بحضور مواعيد الحجز المسبق لأخذ الجرعات، والتأكد من المواعيد من خلال تطبيق "توكلنا" أو "صحتي"، مبينة أن التعليم والعودة الحضورية للدراسة أحد أهم مؤشرات العودة الطبيعية لأي مجتمع.

وذكرت أن أعمال الصيانة والتشغيل في المدارس انتهت بنسبة 96%، مؤكدة أنه تم اعتماد مبلغ 57 مليون ريال لتوفير المستلزمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية.