4 أنواع من النظارات ابحث عنها لحماية عينيك من مخاطر أشعة الشمس

9,324 النظارات الشمسية 0 النظارات الشمسية

النظارات الشمسيةتسبب زيادة التعرض لأشعة الشمس الضارة حدوث عدة أضرار للعين، مثل إعتام عدسة العين، أو الإصابة ببعض أورام أو سرطانات العين؛ لذلك يجب حمايتها بعيدًا عن هذه الأشعة الضارة.

وتنصح المتحدثة الإكلينيكية باسم الأكاديمية الأمريكية لطب العيون، الدكتورة ديانا سدرومريدغ، باختيار نظارات شمسية تحمي العين من الأشعة فوق البنفسجية والرمل والغبار والرياح والتبخر الذي قد يسبب جفاف العين وتهيجها.

وشددت على شراء النظارات الشمسية المصنفة على أنها تتمتع بحماية 100% من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة (UV-A) والأشعة فوق البنفسجية متوسطة الموجات (UV-B)، أو النظارات الملفوفة لكونها تمنع دخول الأشعة فوق البنفسجية من الجوانب.

وأضافت أن من بين النظارات التي يفضل شراؤها تلك التي عليها ملصق الحماية من الأشعة فوق البنفسجية بطول موجة 400 نانومتر، أو النظارات الشمسية ذات العدسات، لأنها توفر مزيدا من الحماية.

ونبهت إلى أن النظارات الشمسية الرخيصة لا توفر حماية للعين مثل الماركات التجارية، كما أن العدسات الداكنة أو العدسات المستقطبة لا تمنع المزيد من الإشعاع الشمسي، فضلا عن أن السعر الأعلى للنظارات لا يعني توفير الحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

وذكرت أنه يمكن للإنسان اختبار النظارة للتأكد من مدى جدواها في الحماية من الأشعة فوق البنفسجية باستخدام مقياس ضوئي في متجر البصريات.