في مشهد وصفه بالكارثة.. مواطن يرصد ناراً مشتعلة تركها زوار أحد المتنزهات في تنومة (فيديو)

32,496 تنومة 21 تنومة

تنومةرصد المواطن "عبدالرحمن مسفر" ، أول أمس (السبت)، نيراناً تركها بعض المتنزهين في منتزه الشرف بمحافظة تنومة، فضلا عن قمامة ومخلفات متناثرة في أرجاء المكان.

وذكر "بن مسفر"، لـ"أخبار 24"، أنه كان يبحث عن موقع لمجموعة "هايكنج" قادمة من جميع أنحاء المملكة، حيث ذهب إلى منتزه الشرف، وأثناء تجوله به وتحديدًا في تمام الساعة 4:30 مساءً، عثر على حطب مشتعل تركه أحد زوار المنتزه دون إخماده.

وأضاف أن الرياح كانت تهب بين الحين والآخر الأمر الذي كان من الممكن أن يتسبب في حريق يلتهم المنتزه إلا أنه سارع في إخماد هذه النيران بالرمال لأنه لم يمتلك من المياه ما يكفي لإخمادها.

وأكد أنه رصد أيضا في الموقع قوارير مياه ومشروبات غازية ومخلفات أخرى متناثرة في المكان، مضيفا أن مثل هذه المخلفات تضر بالبيئة وتفسد المشهد الجمالي لها، مشيرًا إلى أنه يمكن منع هذه المخالفات بالمتابعة من قبل مسؤولي الأمن البيئي، لافتا إلى أنه يمكن لـ2 من المراقبين فقط متابعة ومراقبة المنتزه، وعلى فترتين صباحية ومسائية.

وتابع: "أكون سعيدًا بقدوم المتنزهين إلى محافظة تنومة، لكن أحزن على الأثر السيئ الذي يتركونه بعد استمتاعهم بغاباتها وجبالها، والمشهد الذي رصدته في منتزه الشرف مؤلم ومحزن، فأين أنتم يا حماة البيئة؟ ومتى ستنقرض هذه الفصيلة من المخلوقات المخالفة؟".

ودعا "بن مسفر" المواطنين للمتابعة والرقابة لمنع مثل هذه السلوكيات الخطرة على البيئة، مناشدًا جميع المتنزهين في أي مكان أن يجعلوا شعارهم "نترك المكان أجمل مما كان"، كما طالب بمعاقبة من لا يلتزم بالنظام بإصدار عقوبات تردعه ويكون عبرة لغيره.