10 طرق بسيطة للتخلص من دهون البطن.. تعرف عليها

14,187 دهون البطن 0 دهون البطن

دهون البطنكشف باحثون وخبراء في مجال التغذية عن 10 طرق بسيطة يمكن للإنسان القيام بها، للتخلص من دهون البطن.

وأوضح الخبراء، وجود نوعين من الدهون في الجسم، أحدهما تحت الجلد، وهو الدهون التي يمكن التخلص منها بسهولة، والثاني يعرف باسم "الدهون الحشوية"، وتتواجد في أعماق البطن وتحيط بأعضاء الجسم، وهي مرتبطة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم ومخاطر السكتة الدماغية.

ووفقا لدوريات علمية وأبحاث طبية فإن الـ10 طرق للتخلص من تلك الدهون بسلاسة هي كالتالي:

الشاي الأخضر

شاي اخضر

أكدت دراسات علمية أن الشاي الأخضر هو واحد من أكثر المشروبات الصحية للجسم، ويمكن أن يساعد محتواه العالي من مضادات الأكسدة على تقليل الدهون الحشوية، وكل ما يحتاجه الجسم هو شرب كوب إلى كوبين في اليوم.

البعد عن الجلوس

الجلوس

نصح الأطباء بعدم الجلوس لفترة طويلة خلال اليوم، وكذلك عدم اتباع تمارين رياضية محددة تستهدف منطقة البطن لتقوية عضلاتها، مؤكدين أن ذلك لا يساعد على إنقاص الوزن، مشددين على ضرورة أن يظل الإنسان نشطا طوال اليوم ولا يقضيه جالسا، ويمارس التمارين الرياضية بانتظام.

المحافظة على الهدوء

يمكن للضغط والتوتر أن يجعل الإنسان يأكل المزيد من الدهون والسكر ويعطي إشارة إلى هرمون الكورتيزول لتعزيز الدهون في البطن، لذلك أوصى الخبر بضرورة البحث عن طرق صحية للاسترخاء للبعد عن تراكم الدهون.

الكارديو وتمارين القوة

الكارديو

أشار التقرير إلى أن أفضل طريقة لمكافحة الدهون هي تمارين "الكارديو" والتي تحتاج إلى 30 دقيقة على الأقل من النشاط المعتدل، حتى 60 دقيقة، وذلك اعتمادا على مقدار ما تريد أن تخسره، فضلا عن بعض الرياضات الأخرى مثل السباحة وركوب الدراجات والقفز على الحبل والرقص والمشي السريع، وكذلك تمارين القوة والتي تساعد على بناء العضلات وحرق الدهون بسرعة.

تجنب السكر

أكد الخبراء أن المشروبات الغازية ليست وحدها المضرة بصحة الإنسان، بل يجب البعد عن المشروبات السكرية، لافتين إلى أن بعض عصائر الفاكهة والمشروبات الرياضية والقهوة المحلاة والشاي المعبأ هي الأخرى مضرة.

الإكثار من البروتين

أوضح التقرير أنه لا يلزم اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات لإنقاص الوزن، إلا أن إضافة البروتين إلى الطعام قد يكون أحد أكثر الأدوات فاعلية، حيث إنه يساعد على الشعور بالشبع ومنح الجسم متطلباته الأساسية.

تناول الألياف

الالياف

ينصح الخبراء كذلك بإضافة الأطعمة التي تحتوي على الألياف إلى النظام الغذائي، حيث تساعد على إبطاء الجهاز الهضمي وامتصاص العناصر الغذائية.

البعد عن الوجبات السريعة

أشار الخبراء إلى أهمية تحضير الطعام منزليا، والبعد عن الأطعمة المصنعة والوجبات السريعة كونها تحتوي على سكر إضافي وملح ودهون متحولة، ستدمر جهود محاربة دهون البطن.

النوم الجيد

أوصى التقرير بضرورة أن يأخذ الإنسان قسطا جيدا من النوم إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، فقلة النوم تؤدي إلى عدد من الأمراض، وتساهم كذلك في زيادة الوزن والإجهاد.

تجنب التدخين

أكد باحثون أن التدخين يجعل الإنسان عرضة لتخزين الدهون في البطن، إضافة إلى أنه يجعله عرضة لاحتمال الإصابة بمرض السكري والسرطان وأمراض القلب والرئة، لذلك شدد الأطباء على ضرورة الإقلاع عن تلك العادة.