شاهد.. بدء عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني "عائشة".. ووالدها يعلق

32,862 التوأم الطفيلي اليمني 4 التوأم الطفيلي اليمني

التوأم الطفيلي اليمنيبدأ اليوم (الخميس)، إجراء عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني، عائشة أحمد سعيد، في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، وذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وعبر والد الطفلة، خلال حديثه في "برنامج اليوم" على قناة "الإخبارية"، عن سعادته بإجراء العملية للتوأم، مقدمًا الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ولفت أحمد سعيد إلى أنهم كانوا ينتظرون هذه اللحظة منذ 6 شهور إلا أن وزن طفلتهم لم يكن يسمح حينها بإجراء العملية، وعندما وصلت للوزن المطلوب حُدد موعد العملية، مضيفا أن فرحتهم ستكتمل أكثر بمجرد خروجها سالمة، فيما أبدت والدة الطفلة تفاؤلها بنجاح عملية الفصل.

الجدير بالذكر أن الدكتور عبدالله الربيعة سيتولى مع فريق طبي متكامل مكون من 25 فردً، ومن المتوقع أن تستغرق العملية نحو 8 ساعات ونصف.

وتُجرى العملية الجراحية على 8 مراحل: (التخدير، ومنظار القسطرة، وتحضير الطفلة وتعقيمها، وتشريح الأطراف الطفيلية، وفصل الحوض، وترميم الجهاز البولي التناسلي، ومفاغرة الأمعاء، والترميم والإغلاق).

 

 

 

التوأم الطفيلي اليمني

التوأم الطفيلي اليمني

التوأم الطفيلي اليمني

التوأم الطفيلي اليمني

التوأم الطفيلي اليمني

التوأم الطفيلي اليمني

التوأم الطفيلي اليمني