علقت سيارته بالطين واضطر لترك إخوانه فيها.. تجربة مؤلمة لمواطن شجعته على تكوين فريق "فزعة" (فيديو)

31,605 صادق الجبران 1 صادق الجبران

صادق الجبرانروى الجيوفيزيائي في شركة أرامكو، صادق الجبران، كيف كوّن فريقاً لإنقاذ المفقودين في الصحراء، بالتعاون مع زملائه، مُستعينًا بخبرته في عمله، بعد تجربة شخصية مؤلمة مر بها، وعددٍ من حالات الوفاة التي سمع عنها.

وقال، خلال حديثه في وثائقي لشركة "ثمانية"، إنه أحب التطعيس وطلعات البر منذ صغره، حينما كان يخرج مع أخيه، وإنه قام ذات مرة - قبل أكثر من 20 عاما - باصطحاب 5 من إخوانه بالسيارة في شهر رمضان، والتوجه إلى بحيرة الأصفر في الأحساء، وكانت جولة ممتعة مع التطعيس.

وأوضح أنه عند العودة علقت سيارته في الطين وقرر التوجه إلى أقرب مزرعة على بعد 8 كيلو للبحث عن شخص يساعدهم، وكان القرار صعباً، حيث ترك 5 من إخوانه الصغار في البر، وهم صائمون.

وأضاف أنه ظل يسير لمدة 3 ساعات في الشمس، حتى رأى سيارة هايلوكس قادمة فأحس بالسعادة حينما توقفت له، فحكى الموقف للسائق، الذي قام بتوصيله للبيت، حيث عاد لإخوانه وأُنقذ الجميع وعادوا سالمين.

وأشار إلى أنه وزملاءه خلال عملهم في أرامكو يقابلون أشخاصاً كثيرين عالقين في الرمال، ومن هنا جاءت الفكرة بتكوين فريق "فزعة" للإنقاذ في الأحساء، وأنه في عام 2017 كان هناك مسابقة للتطوع في أرامكو ففكر لماذا لا يُكوَّن فريق للتطوع باسم "فزعة" في أرامكو.

وبين أن لدى الشركة طيارين وغواصين وقائدي الدفع الرباعي والمسعفين، وبالفعل تكوّن الفريق كاملاً وحصل في مسابقة التطوع بأرامكو على أعلى 5 مراكز، كما نفذ عدداً كبيراً من عمليات الإنقاذ المتنوعة بكفاءة عالية.