كيف تحافظ المرأة في سن الأربعين على وزن صحي لجسدها؟

8,829 كيف تحافظ المرأة في سن الأربعين على وزن صحي لجسدها؟ 0 كيف تحافظ المرأة في سن الأربعين على وزن صحي لجسدها؟

كيف تحافظ المرأة في سن الأربعين على وزن صحي لجسدها؟تتعرض المرأة عندما تصل لسن الـ40 عامًا لزيادة الوزن، ويحدث ذلك لأن التمثيل الغذائي لديها يبدأ في الانخفاض، خاصة عند دخولها في فترة ما قبل انقطاع الطمث، حيث تنخفض معها مستويات هرمون الأستروجين ، وتبدأ المرأة في فقدان كتلة العضلات، وعندما تصل لسن اليأس رسميًا، فإن جسدها يكتسب وزناً زائدًا خاصة في منطقة البطن.

ولكي تتجنب المرأة زيادة وزنها، وتحافظ على وزن صحي، عليها أن تتبع ما نصح به موقع "webmd" المعني بشؤون الصحة، وهي كالتالي:

التواصل مع الطبيب

الخطوة الأولى للحصول على جسد صحي في الأربعينيات من العمر هي التواصل مع الطبيب، حيث تحتاج المرأة لعمل فحص كل 2 و3 سنوات مع طبيب الرعاية الأولية؛ للتحقق من حالات مثل ارتفاع الكوليسترول وأمراض القلب، كما أن الطبيب سيحدد الأسباب المؤدية لزيادة وزنها، سواء تلك المرتبطة بقضايا التمثيل الغذائي، مثل مشاكل الغدة الدرقية أو مرض السكري أو غيرها من الأسباب.

كيف تحافظ المرأة في سن الأربعين على وزن صحي لجسدها؟

حركي جسمكِ

يُنصح بأن تمارس المرأة تمارين لبناء العضلات وتحسين التمثيل الغذائي لجسدها، وبصفة عامة فإن تحريك الجسد لنحو 30 دقيقة على الأقل يوميًا من خلال المشي، أو ركوب الدراجات، أو التمارين الرياضية، أو الجري يكون مفيداً لصحة القلب، وتحسين المزاجية، والوقاية من هشاشة العظام، وتعد ممارسة اليوجا مفيدة أيضاً؛ إذ تقلل أعراض انقطاع الطمث مثل الهبات الساخنة والأرق.

التمارين الرياضية

تناول الفاكهة والخضراوات

كما يُنصح بتناول الفاكهة والخضراوات يوميًا، مع الحد من الأطعمة المقلية والأطعمة المصنعة واللحوم الحمراء، وتقليل السكريات.

الفاكهة والخضراوات

الاستعداد لتغيير نمط الحياة

يجب على المرأة أن تتقبل التغيرات التي تحدث في جسدها في هذه المرحلة العمرية من انقطاع الطمث وخلافه، وأن يكون لديها استعداد للاهتمام بصحتها، من خلال التركيز على نظام غذائي صحي مفيد، وكذلك ممارسة التمارين المفيدة لجسدها، مع استشارة الطبيب وإجراء الفحوصات اللازمة.