تنبيهات متقدمة بموجة حارة على الرياض والشرقية ورياح وأتربة على 7 مناطق

13,710 تنبيهات متقدمة بموجة حارة على الرياض والشرقية ورياح وأتربة على 7 مناطق 0 تنبيهات متقدمة بموجة حارة على الرياض والشرقية ورياح وأتربة على 7 مناطق

تنبيهات متقدمة بموجة حارة على الرياض والشرقية ورياح وأتربة على 7 مناطق أصدر الإنذار المبكر التابع للمركز الوطني للأرصاد عدة تنبيهات متقدمة، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة على عدد من المناطق.

وأوضح المركز أن مدن الرياض والخرج والمزاحمية ورماح، بالإضافة إلى الدمام والخبر والقطيف وحفر الباطن وقرية العليا في المنطقة الشرقية، ستشهد موجة حارة تبدأ من الساعة 12 ظهراً وتستمر حتى الرابعة عصراً، قد تصل معها درجات الحرارة إلى 48 درجة أو أكثر.

وأضاف أن أجزاءً أخرى من منطقتي الرياض والشرقية بالإضافة إلى عدد من المدن بمناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والقصيم والحدود الشمالية والجوف، ستشهد رياحاً نشطة مع أتربة مثارة تسبب تدنياً في مدى الرؤية، بدءاً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً.

وأشار إلى أن مدن أضم والطائف والعرضيات وميسان بالعاصمة المقدسة، والعيص والمهد ووادي الفرع بالمدينة المنورة، يتوقع أن تشهد سحباً رعدية ممطرة مع نشاط في الرياح السطحية يسبب تدنياً في مدى الرؤية.

ولفت إلى أن الحالة ذاتها ستشمل مدن الباحة والحجرة والعقيق والمندق وبلجرشي وبني حسن، في منطقة الباحة، وذلك بدءاً من الساعة 12 ظهراً وحتى الثامنة مساءً.

وبين أن أجزاءً من مناطق عسير وجازان ونجران ستشهد أتربة مثارة مع أمطار من متوسطة إلى غزيرة، يصاحبها نشاط في الرياح السطحية مع تدنٍ في مدى الرؤية وتساقط للبرد وجريان للسيول، بدءاً من الساعة 12 ظهراً وحتى الثامنة مساءً.