تبلغ 75 ألف طن متري.. وصول الدفعة الثالثة من منحة المشتقات النفطية السعودية إلى ميناء عدن (صور)

3,828 وصول الدفعة الثالثة من منحة المشتقات النفطية السعودية إلى ميناء عدن 0 وصول الدفعة الثالثة من منحة المشتقات النفطية السعودية إلى ميناء عدن

وصول الدفعة الثالثة من منحة المشتقات النفطية السعودية إلى ميناء عدنوصلت إلى ميناء عدن، اليوم (الأحد)، الدفعة الثالثة من منحة المشتقات النفطية السعودية المقدمة عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، إلى الجمهورية اليمنية.

وكان في استقبال المنحة بميناء عدن نائب محافظ عدن بدر معاون، وعدد من المسؤولين، فيما جاءت الدفعة الثالثة، بإجمالي كميات بلغت 75 ألف طن متري؛ سداً للاحتياج المقدم من محطات توليد الكهرباء بالمحافظات اليمنية.

وأوضح ممثل مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في عدن، محمد اليحيا، أن الدفعة الثالثة، تعد استمراراً لمنح المشتقات النفطية السابقة التي قدمتها المملكة بإجمالي يقدر بـ 4,2 مليار دولار أمريكي، راجياً أن تسهم هذه الدفعة في تحقيق أقصى استفادة منها وأن تلقي بأثرها الإيجابي على خدمة المواطن اليمني وتحسين معيشته وحياته اليومية.

وأبان أن الدفعة الثالثة تأتي وفقا لجدول الدفعات الزمني الذي تم بناء على الاحتياج المقدم من محطات الكهرباء في المحافظات اليمنية بالجمهورية اليمنية لتشغيل أكثر من 80 محطة داخل اليمن بمختلف المحافظات بالجمهورية اليمنية، بما يحقق أثرًا إيجابيًا على مستوى إنتاج الطاقة الكهربائية، وتحسين الأوضاع والخدمات العامة في المحافظات اليمنية.

وأشار إلى أن المنحة أسهمت خلال شهري مايو ويونيو في رفع نسبة الطاقة المنتجة في منظومة الكهرباء بأكثر من 25% في جميع المحافظات، وبأكثر من 40% في محافظة عدن، كما أسهمت في الحد من الانقطاعات المتكررة للكهرباء.

وصول الدفعة الثالثة من منحة المشتقات النفطية السعودية إلى ميناء عدن

وصول الدفعة الثالثة من منحة المشتقات النفطية السعودية إلى ميناء عدن

وصول الدفعة الثالثة من منحة المشتقات النفطية السعودية إلى ميناء عدن