بعد 70 سنة من الخدمة.. تقاعد أكبر ممرضة أمريكية

12,546 بعد 70 سنة من الخدمة.. "أكبر ممرضة أميركية" تتقاعد 1 بعد 70 سنة من الخدمة.. "أكبر ممرضة أميركية" تتقاعد

بعد 70 سنة من الخدمة.. "أكبر ممرضة أميركية" تتقاعدتقاعدت امرأة تعد أقدم ممرضة عاملة في الولايات المتحدة، من مستشفى تاكوما بولاية واشنطن عن عمر يناهز 96 عاما.

وداومت فلورنس ريغني الملقبة بـ"سي سي" وفق قناة "كينغ تي في"، على العمل لأكثر من 70 عاما كممرضة في مستشفى "ملتيكير تاكوما العام". وكانت قد بدأت حياتها المهنية ممرضة في غرفة العمليات، عندما كان البنسلين حديث العهد في عالم الرعاية الصحية.

وحصلت الممرضة المتفانية على فترات راحة قليلة جدا من عملها، وأخذت إجازة أو اثنتين فقط لرعاية أطفالها، إضافة إلى محاولة واحدة غير ناجحة للتقاعد، استمرت 6 أشهر فقط منذ أكثر من 30 عاما.

وقالت "سي سي" إنها لا تحب الجلوس، ويجب دائما أن تفعل شيئا، وإن تلك طبيعتها ولا تعرف بالضبط ما الذي جعلها تحب أن تكون ممرضة، لكنها تحب التفاعل مع المرضى وتقديم المساعدة لهم قدر المستطاع، كما أنها حريصة على المشي 5 كيلومترات أو أكثر بشكل منتظم.

وقال بعض زملاء فلورنس إنهم يضطرون إلى الركض للحاق بها أحيانا، وإنها في نظرهم ممرضة متفانية ومصدر إلهام لهم وللمجتمع، من خلال التفكير في آلاف الأرواح التي اعتنت بها.

وتوجه المرأة نصائحها للممرضات والممرضين الأصغر سنا، بألا يظنوا أبدا أنهم يعرفون كل شيء، ويجب أن يكونوا منفتحين دائما، وألا يتوقفوا عن التعلم أبدا.

ويخطط المستشفى الذي تقاعدت معه "سي سي" لتكريمها بإنشاء منحة دراسية باسمها لممرضاته وموظفيه المهتمين بمتابعة دراستهم.


بعد 70 سنة من الخدمة.. "أكبر ممرضة أميركية" تتقاعد | |
.

اضف تعليقك

سجل لتتمكن من اضافة تعليق

التعليقات المنشورة لا تعبر عن "أخبار24"، وأي مسؤولية تترتب عليها تقع على عاتق كاتبها، كما سيتم حذف أي تعليق يتضمن إساءات طائفية أو عبارات خارجة عن اللياقة والأدب . وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.