فيضانات عارمة تجتاح الصين.. وفيديو يرصد لحظات رعب عاشها ركاب "مترو" غمرته المياه

31,971 فيضانات عارمة تجتاح الصين 11 فيضانات عارمة تجتاح الصين

فيضانات عارمة تجتاح الصينغمرت المياه مساحات واسعة من إقليم خنان بوسط الصين، ولقي 12 شخصا على الأقل حتفهم في خط لمترو الأنفاق غمرته المياه.

وشهدت المدينة التي يزيد عدد سكانها على 12 مليون نسمة وتقع على ضفاف النهر الأصفر، أشد هطول للأمطار منذ ألف عام حسبما يقول خبراء الأرصاد الجوية، مع توقعات بهطول المزيد من الأمطار في جميع أنحاء الإقليم خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

وأظهر مقطع فيديو متداول أمس (الثلاثاء) ركاب أحد قطارات المترو عالقين في الظلام وقد وصل مستوى مياه الفيضانات إلى صدورهم، بينما تحولت محطة تحت الأرض إلى بركة كبيرة، حيث لقي 12 شخصا على الأقل حتفهم، بينما جرى إنقاذ أكثر من 500 شخص.

وكتب أحد الناجين على مواقع التواصل الاجتماعي، وفقا لـ"رويترز": "وصلت المياه إلى صدري.. انتابني الخوف لكن الشيء الأكثر رعبا لم يكن المياه بل كان تناقص الهواء داخل العربة".

ورصدت عدة فيديوهات الفيضانات وهي تجرف المركبات والأشخاص وسط الشوارع التي أصبحت كالأنهار، حيث ظهر بعض الأشخاص وهم يكافحون للنجاة وسط السيول.

وعلق الإقليم العديد من خدمات القطارات، وهو مركز لوجيستي رئيسي وسط الصين. كما أغلقت السلطات الكثير من الطرق السريعة وتأخرت الرحلات الجوية أو ألغيت، في حين بلغ منسوب المياه في عشرات الخزانات والسدود إلى مستويات التحذير.