تُجر على الرصيف وتُوزع بعربات غير مجهزة.. مخالفات جسيمة في إعداد اللحوم ببعض المنافذ بالرياض (فيديو)

12,351 تُجر على الرصيف وتُوزع بعربات غير مجهزة.. مخالفات جسيمة في إعداد اللحوم ببعض المنافذ بالرياض (فيديو) 18 تُجر على الرصيف وتُوزع بعربات غير مجهزة.. مخالفات جسيمة في إعداد اللحوم ببعض المنافذ بالرياض (فيديو)

تُجر على الرصيف وتُوزع بعربات غير مجهزة.. مخالفات جسيمة في إعداد اللحوم ببعض المنافذ بالرياض (فيديو) أظهرت عمالة وافدة بالرياض إهمالًا جسيمًا في التعامل مع اللحوم المُعدة للاستهلاك الآدمي، سواء على مستوى التخزين أو النقل أو عملية الإعداد. 

وسلط تقرير لبرنامج "نشرة النهار" الضوء على عملية تخزين اللحوم في بعض الأماكن بالرياض، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو يظهر افتقاد العاملين في هذا المجال لأساسيات التعامل الصحيح مع تخزين اللحوم وإعدادها للنقل. 

وأوضح التقرير قيام العمالة بتقطيع اللحوم وتجهيزها في أماكن غير صالحة من الناحية البيئية لذلك، كما افتقدت عملية النقل للمتطلبات الرئيسية لحفظ اللحوم، وعلى رأسها السيارات المجهزة بوسائل تبريد. 

وكشف التقرير عن مشكلات في أماكن التخزين، والتي كان بعضها بدون تكييف للهواء، كما رصد أيضًا تسريبًا للمياه في بعض المخازن، والتي افتقدت للاشتراطات البيئية بشكل واضح.