تضارب بشأن تأثيره الجنسي للرجال.. تعرّف على فوائد النعناع

12,399 تضارب بشأن تأثيره الجنسي للرجال.. تعرّف على فوائد النعناع 1 تضارب بشأن تأثيره الجنسي للرجال.. تعرّف على فوائد النعناع

تضارب بشأن تأثيره الجنسي للرجال.. تعرّف على فوائد النعناع يمتلك النعناع العديد من العناصر الغذائية المهمة، وهو الأمر الذي يجعله مصدرًا لفوائد متنوعة لصحة جسم الإنسان بشكل عام، والرجل على وجه الخصوص.

وتسهم الفيتامينات ومضادات الأكسدة المختلفة في النعناع، في حماية الجسم من الإجهاد التأكسدي والجذور التي تسبب تلف خلايا الجسم وضررها، ولذلك فإن تناول الرجال له بشكل مستمر يساعدهم في اغتنام هذه الفوائد الغذائية.

علاج عسر الهضم

ولكبسولات زيت النعناع قدرة على تحسين عملية الهضم بشكل عام وعلاج حالات عسر الهضم، أكثر من شاي أوراق النعناع الطازجة أو المجففة، إلا أن الشاي يساعد في تخفيف آلام المعدة وعلاج عسر الهضم كبديل للكبسولات.

صورة

علاج الصداع

تساهم خواص النعناع أيضًا في علاج الصداع وتخفيف آلامه بشكل واضح، وذلك عن طريق فرك زيت النعناع الأساسي على الجبهة والأنف.

يترك مضغ النعناع نكهة تساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة ومنع تكونها لفترة من الوقت، حيث بمقدور النعناع أن يقاوم على البكتيريا، إلا أنه لا يقتلها تمامًا.

صورة

علاج حب الشباب

يمثل النعناع أحد أساليب العلاج التقليدية لمشكلة حب الشباب وإزالة البثور، حيث يمتلك خصائص مضادة للبكتريا والالتهابات، كما أن أوراقه تحتوي على حمض الساليسيليك ومضادات الأكسدة، وهي العناصر التي تساعد في مكافحة حب الشباب ومنع نموها.

صورة

إنقاص الوزن

يلعب النعناع دورًا رئيسيًا في إنقاص الوزن، وذلك بسبب خصائصه الهضمية، حيث يحفز إنزيمات الجهاز الهضمي، وهو ما يساعد في تحسين امتصاص العناصر الغذائية من الطعام بشكل صحيح، ومن ثم زيادة التمثيل الغذائي، الأمر الذي يؤدي بدوره لإنقاص الوزن.

صورة

علاج تساقط الشعر

يساهم مستخلص أوراق النعناع في تعزيز نمو الشعر ومنع سقوطه، كما أنه يساعد على علاج قشرة الرأس وفطريات الفروة، وذلك لكونه مصدرًا غنيًا بالكاروتين ومضادات الأكسدة.

صورة

مقاومة أعراض البرد

يحتوي النعناع على العديد من علاجات البرد والإنفلونزا، خاصة أنه يحتوي على مركب المنثول، والذي يعمل على تحسين تدفق الهواء إلى الرئة ليحسن التنفس ويقلل من الاحتقان الأنفي.

صورة

علاج القولون العصبي

إضافة إلى الفوائد الكبيرة في تحسين عملية الهضم، فإن النعناع يساعد أيضًا في تحسين أعراض متلازمة القولون العصبي، والتي تشمل الانتفاخ وكثرة الغازات وآلام المعدة وتغيرات في عادات الأمعاء.

صورة

تحسين النوم والذاكرة

يعد استنشاق زيت النعناع أساسيًا لتحسين ذاكرة الإنسان بشكل عام، كما أنه أيضًا يعمل على زيادة اليقظة، ويقلل من أعراض التعب والإجهاد.

صورة

القدرة الجنسية للرجال

تبرز فوائد النعناع في احتوائه على كمية من البروتين، والذي يعد مصدرًا للأحماض الأمينية التي تعزز القدرة الجنسية كالحمض الأميني الأرجينين، والذي يسهل سريان الدم في الأوعية الدموية الواصلة بالأعضاء الجنسية.

ووجدت دراسة علمية أن ما بين 34% و75% من رجال يعانون من ضعف جنسي، حققوا نتائج إيجابية عند تناول 5-10ملجم من الأرجينين، وهو ما يعني أن النعناع يؤثر بشكل إيجابي على الصحة الجنسية للرجال.

وعلى الرغم من هذا التأثير، فإن دراسة علمية أخرى قالت إن النعناع يسبب ضعفًا جنسيًا لدى الرجال، وذلك لاحتوائه على المنثول الذي يعمل على خفض هرمون التستوستيرون، الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية.

صورة