خطأ "رويترز" يثير لغطًا حول مأمونية دمج اللقاحات.. و"الصحة الخليجي" يوضح أوجه المشكلة

10,536 خطأ "رويترز" يثير لغطًا حول مأمونية دمج اللقاحات.. و"الصحة الخليجي" يوضح أوجه المشكلة 2 خطأ "رويترز" يثير لغطًا حول مأمونية دمج اللقاحات.. و"الصحة الخليجي" يوضح أوجه المشكلة

خطأ "رويترز" يثير لغطًا حول مأمونية دمج اللقاحات.. و"الصحة الخليجي" يوضح أوجه المشكلة أثار نقل وكالة أنباء "رويترز" الدولية تصريحات لمسؤولة في منظمة الصحة العالمية، حالة من اللغط بشأن مدى مأمونية خلط اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وهو ما أبرزه وكيل وزارة الصحة لشؤون الصحة الوقائية الدكتور عبدالله عسيري عبر حسابه على "تويتر".

وأشار مدير الصحة العامة في مجلس الصحة الخليجي، الدكتور أحمد العمار، إلى أوجه اللغط في نقل حديث كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية الدكتورة سوميا سواميناثان بشأن دمج اللقاحات.

وأكد العمار أن ما تم نقله من أخبار على لسانها غير صحيح، خاصة أنها أكدت أن الدمج بين لقاحي "فايزر- بيونتيك" و"أسترازينيكا" يُعد آمنًا، مشيرة إلى أنها تفضل انتظار المزيد من الأبحاث عن دمج أنواع أخرى من اللقاحات.

وكانت وكالة "رويترز" قد أشارت إلى أن دمج اللقاحات غير آمن، وذلك استنادًا إلى نقل منقوص لحديث كبيرة العلماء في المنظمة الدولية عن هذا الموضوع.