تعرّف على أسرع طريقة للتخلص من حرارة السيارة في الصيف خلال 5 دقائق

64,518 تعرّف على أسرع طريقة للتخلص من حرارة السيارة في الصيف خلال 5 دقائق 23 تعرّف على أسرع طريقة للتخلص من حرارة السيارة في الصيف خلال 5 دقائق

تعرّف على أسرع طريقة للتخلص من حرارة السيارة في الصيف خلال 5 دقائقكشف أستاذ المناخ بجامعة القصيم سابقًا، ومؤسس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية، عبدالله المسند، اليوم الثلاثاء، عن أسرع وسيلة لإخراج الهواء الساخن من داخل السيارة في فصل الصيف.

وأوضح أنه في فصل الصيف عندما تكون السيارة تحت أشعة الشمس الحارقة، يعمل زجاج السيارة عمل الصوب الزراعية، حيث يسمح الزجاج بنفوذ أشعة الشمس الحرارية، ولا يسمح بخروجها.

وأضاف أن هذا الأمر يجعل درجة الحرارة داخل السيارة كالفرن، مبينًا أنه في بعض الأحيان تصبح درجة الحرارة في داخل السيارة أعلى من الحرارة في الخارج بنحو 15 - 20 درجة مئوية.

وأشار إلى أن أسرع وأنجع وسيلة لإخراج الهواء الساخن من داخل السيارة، من خلال فتح النافذة الأمامية من جهة الراكب، بالإضافة إلى فتح باب السائق بالكامل قبل ركوب السيارة من 5 إلى 8 مرات بسرعة متوسطة لطرد الهواء الساخن، مؤكدًا أنه خلال أقل من دقيقة سيتعادل الهواء الداخلي مع الخارجي إلى حد ما.