توقيع مذكرة تفاهم بين المركز الوطني للفعاليات وبنك التنمية الاجتماعية

1,068  المركز الوطني للفعاليات وبنك التنمية الاجتماعية 0  المركز الوطني للفعاليات وبنك التنمية الاجتماعية

 المركز الوطني للفعاليات وبنك التنمية الاجتماعيةفي إطار سعيه إلى تمكين جميع شرائح المجتمع والقطاعات الاقتصادية للمشاركة في الفعاليات، أبرم المركز الوطني للفعاليات وبنك التنمية الاجتماعية مذكرة تفاهم لتوفير منافذ بيع مناسبة لمقدمي الأطعمة والمشروبات من الأسر المنتجة في فعاليات ومواسم السعودية، وتبادل قائمة البيانات الخاصة بمجالات التعاون، مع إمكانية إضافة مجالات تعاون أخرى.

مذكرة التفاهم التي وقعت مؤخراً، مثّلها من طرف المركز سعادة مدير عام المركز الوطني للفعاليات المهندس فيصل بافرط، فيما مثّل بنك التنمية الاجتماعية سعادة الرئيس التنفيذي الأستاذ ابراهيم بن حمد الراشد، حيث يعتبر البنك المظلة الرسمية للأسر المنتجة في المملكة بناء على قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (92) وتاريخ 7/2/1441 هـ، وتأتي المذكرة بهدف تأسيس أطر التعاون بين الطرفين في المجالات ذات الاختصاص المشترك وفقاً للأدوار المناطة بكل طرف.

وضمن نطاق عمل المركز الخاص بالمذكرة، التعاون في توفير منافذ للأسر المنتجة والتنسيق لحصولهم على رخصة بنك التنمية الاجتماعية كشرط للاستفادة من منافذ البيع وكل ذلك عبر منصة مطلوب.

كما اشتملت المذكرة على التعاون المشترك لتنظيم ومراقبة الأسر المنتجة المستفيدة من خلال الجولات التي يقوم بها ممثلي الطرفين بشكل مستمر للتأكد من تقديم منتجات وخدمات تتناسب مع تطلعات زوار مواسم السعودية. إضافة إلى قيام البنك بتسجيل وإصدار شهادات الأسر المنتجة لمقدمي الأطعمة والمشروبات قبل التقدم بطلب إصدار شهادة اعتماد عبر منصة مطلوب،.

وتناولت المذكرة أيضاً، آلية توزيع الأسر المنتجة على المواقع المستهدفة واستبدال أو تغيير أو إحلال أياً من مقدمي الأطعمة والمشروبات المرخص لهم في الفعاليات ومواسم السعودية، والتعاون بتزويد المركز بمواعيد الزيارات الرقابية وإعداد بيانات المفتشين لكل زيارة مسبقاً للاعتماد، والتعاون بتنفيذ الجولات الرقابية والتفتيشية على منافذ البيع المشمولة في المذكرة.

يذكر أن المركز الوطني للفعاليات الذي تم إنشاؤه بقرار من مجلس الوزراء الموقر، قد أطلق مؤخراً منصة "مطلوب" التي تهدف إلى تسهيل وتنظيم مشاركة الأفراد والشركات في فعاليات ومواسم السعودية ، كما يمكن للأسر المنتجة الدخول على المنصة الوطنية للأسر المنتجة والاستفادة من خدمات المنصة ، حيث يعد تمويل الأسر المنتجة هدفاً رئيسياً من بنك التنمية الاجتماعية لتعزيز كفاءتهم ورفع انتاجيتهم و مهاراتهم وزيادة مساهمتهم بالاقتصاد .